واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

WhatsApp
WhatsApp

قال موقع ذا فيرج إن تطبيق واتساب الجديد الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب لم يعد يتطلب ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.

اضافة اعلان

وكشف الموقع الإلكتروني الخاص بواتساب في تحديث له عن تطبيق جديد على ويندوز، وقد أصبح متوفراً بعد أن تجاوز المرحلة التجريبية ليصبح متاحاً للتحميل في متجر ميكروسوفت.

وكان مستخدمو واتساب على ويندوز مضطرين سابقاً لتحميل تطبيق دسكتوب المعتمد على الويب أو الدخول إلى خدمة المراسلة من متصفحات الويب، أما التطبيق الجديد؛ فهو مخصص لويندوز، ويفترض أن يجعل التطبيق أسرع وأكثر تجاوباً حسبما شرحت الشركة ذلك.

ولدى واتساب الجديد واجهة مستخدم مختلفة قليلاً عن النسخة السابقة من التطبيق، والتغيير الأكبر الذي حدث هو عدم الحاجة إلى إبقاء الهاتف متصلاً بالإنترنت من أجل مزامنة الرسائل بين الهاتف وتطبيق دسكتوب، وقالت واتساب إنها تعمل حالياً على تطبيق أصلي كهذا لنظام macOS أيضاً، لكي يعمل على حواسب أبل.

وأصبحت خاصية تعدد الأجهزة منتشرة بالكامل، وقد تجاوزت المرحلة التجريبية بيتا، وتسمح تلك الخاصية للمستخدم بربط أربعة أجهزة بحساب واتساب دون الحاجة إلى هاتفه، وتوفر جميعها التشفير من الطرف إلى الطرف.

وكان موقع WABetaInfo المهتم بأخبار واتساب قد وجد في أبريل الماضي لقطة شاشة من نسخة بيتا لواتساب على أندرويد تشير إلى أن المنصة قد تقوم قريباً بإضافة دعم تعدد الأجهزة للحواسب اللوحية، ولا تسمح واتساب الآن سوى بربط الحواسب بحساب المستخدم، بالتالي فإن إضافة الدعم إلى الحواسب اللوحية يبدو أمراً منطقياً.

اقرأ أيضا:

واتساب.. خاصية جديدة تتيح التراجع عن حذف الرسائل

7 مزايا جديدة من واتساب

لمنافسة “واتساب”.. “تليغرام” يطلق مزايا جديدة مدفوعة