"واحد صحيح" يتعثر بعد رفض منة شلبي ودنيا سمير غانم وغادة عادل دور البطولة

عمان-الغد- أكد المصري هادي الباجوري -مخرج فيلم "واحد صحيح"- أن اعتذار الفنانة غادة عادل عن المشاركة في الفيلم غير مقنع، وأنه يرجع إلى شخصيتها، خصوصا أن الدور المعروض عليها كان يحتوي على مشهد بالمايوه.اضافة اعلان
وأشار إلى أن الفيلم بعيد تماما عن قصة "سهر الليالي"، وأنه يعالج فيه قضية حب المسلم بمسيحية بطريقة غير تقليدية وبعيدا عن الدين.
وقال الباجوري وفق ما ذكر موقع mbc.net "لم أكن المخرج الأول للفيلم، وعندما توليت الأمر رشحت غادة على الإنتاج، ورحبوا جدا، خاصة أنها لم تكن مرشحة من البداية، لكنها اعتذرت بعد قراءة الدور لأسباب غير معلومة حتى الآن، ولا أحد يعرفها إلا هي".
وتابع قائلا "الدور الذي عرض على غادة يحتوي مشهدا بالمايوه، ولا أعرف أين الخطأ في هذا المشهد، خصوصا أن الدور لسيدة غنية وتقوم بممارسة السباحة بالليل في الحمام الخاص بها في فيلتها وبمفردها .. والمشهد ليس ساخنا ولا يوجد فيه أي إغراء.. لكنها اعتذرت لشيء ما في شخصيتها".
وأضاف "دائما عندما تتم كتابة عمل مشهد بالمايوه في السيناريو يقوم البعض بتوجيه الموضوع في مكان آخر تماما يختلف تماما عن التخيلات، وهو أمر يظلم الدور"، لافتا إلى أن اعتذار منة شلبي ودنيا سمير غانم عن الفيلم كان قبل توليه مسؤولية الإخراج.
وأوضح المخرج المصري أن الدور الذي عرض على غادة مختلف تماما عن أدوار الشخصيات النسائية الأخرى الموجودة في الفيلم، مشيرا إلى أن الفيلم يضم أربع شخصيات نسائية، وأنه لابد أن يكن مختلفات عن بعضهن حتى لا يحدث تكرار، فضلا عن أن كل شخصية لها مفرداتها الخاصة.
وشهد الفيلم تخبطا واضطرابات شديدة، حيث انسحبت منة شلبي ودنيا سمير غانم، بعد شرائها ملابس الدور وإكسسوارات الشخصية، كما رفضته الفنانة غادة عادل، وتم استبدالها بالفنانة بسمة التي استبدلت دورها الجريء مع الفنانة رانيا يوسف.
وأوضح الباجوري أن موضوع الفيلم جميل جدا، حيث يتناول عذاب الحب والحيرة في اختيار شريك الحياة من خلال العلاقات التي سيتم طرحها، مشيرا إلى أن كل إنسان مر بهذه المرحلة في حياته، أو يمر بها أو سيمر بها في مرحلة ما.
وأشار إلى أن العلاقات الموجودة في الفيلم ستظهر على شاشة السينما لأول مرة لكنها موجودة في الحياة الطبيعية والكل يلمسها من خلال التجربة أو عن قرب، لافتة إلى أنها تجسيد لما يمر به المواطن العادي في حياته سواء أكان فقيرا أو غنيا.
وشدد المخرج المصري على أن العلاقة التي ستربط "عبدالله" المسلم بطل الفيلم الذي يجسد دوره الفنان هاني سلامة، مع "أميرة" المسيحية إحدى بطلات الفيلم سيتم تقديمها بطريقة مختلفة تماما وغير تقليدية عما يحدث دائما في الأفلام والمسلسلات خلال الفترة الماضية، أو ما يحدث في وسائل الإعلام.
وقال الباجوري إن علاقة حب المسلم من المسيحية في الفيلم لن تكون تقليدية، وإنه سيبتعد فيها عن المشاكل والأزمات التي تحدث بين العائلتين، كما أنه سيجنب الدين من هذه العلاقة تماما.
ونفى أن يكون العمل تكرارا لفيلم "سهر الليالي" الذي سبق أن قدمه تامر حبيب مؤلف فيلم "واحد صحيح"، خصوصا أن القصة بعيدة تماما، لافتا إلى أن حبيب مخرج جيد، ولديه قدرة كبيرة في نسج العلاقات المختلفة بين الرجال والسيدات وبصورة منطقية ومقنعة.
فيلم "واحد صحيح" اجتماعي رومانسي تدور قصته حول مهندس ديكور يبحث عن عروسة، فيتم ترشيح مجموعة له ليختار واحدة منهن، وفي كل واحدة مميزات يتمناها في شريكة حياته، ما يضعه في حيرة شديدة.
والفيلم من تأليف السيناريست تامر حبيب، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج هادي الباجوري، وبطولة هاني سلامة، عمرو يوسف، عمرو صالح، رانيا يوسف، بسمة، كندة علوش، ياسمين رئيس، زيزي البدراوي.