والدة وجدة 10 شهداء.. الموت يغيب "خنساء فلسطين"

الحاجة الفلسطينية الراحلة فاطمة الجزار (أم رضوان الشيخ خليل)
الحاجة الفلسطينية الراحلة فاطمة الجزار (أم رضوان الشيخ خليل)

القدس المحتلة- توفيت الحاجة الفلسطينية فاطمة الجزار (أم رضوان الشيخ خليل)، وهي من سكان رفح جنوب قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء، في أحد المستشفيات المصرية حيث كانت نقلت للعلاج.

اضافة اعلان

وكان خمسة من ابناء الحاجة الجزار، الملقبة "خنساء فلسطين"، وثلاثة من احفادها واثنان من ازواج بناتها استشهدوا في حوادث منفصلة.

واستشهد أشرف، نجل الراحلة الجزار في اشتباك مسلح على حدود فلسطين الشمالية عام 1991، بينما استشهد نجلها الثاني (شرف) في اشتباك في البحر بالقرب من مخيم نهر البارد عام 1992، كما استشهد ابنها الثالث (محمود) في قصف من طائرة إسرائيلية عام 2004، في حين استشهد ابنها الرابع (محمد) بقصف مماثل عام 2005، واستشهد ابنها الخامس (أحمد) في قصف مماثل ايضا عام 2011.

واستشهد للراحلة الجزار ثلاثة أحفاد هم رائد فؤاد غنام، ورامي عيسى الشيخ خليل عام 2004 خلال اجتياح إسرائيلي استهدف رفح آنذاك، في حين استشهد حفيدها الثالث خالد فؤاد غنام في قصف إسرائيلي عام 2007، كما استشهد زوج ابنتها (خالد حامد) القيادي الميداني في ألوية الناصر صلاح الدين جراء قصف إسرائيلي، واستشهد زوج ابنتها الاخرى زياد شاكر غنام، في قصف عام 2007.(صحيفة القدس)