"وريد" الباكستانية تختار "إريكسون" لتوفير خدمات الجيل الرابع

دبي- أعلنت "وريد تليكوم"؛ إحدى أبرز شركات خدمات الاتصالات المتنقلة في باكستان، عن توقيعها اتفاقية شراكة مع "إريكسون" خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2014، ستغدو "إريكسون" بموجبها المورد الوحيد لحلول الجيل الرابع لشركة "وريد" في باكستان.اضافة اعلان
وبموجب هذه الاتفاقية، تصبح شركة اريكسون المورد الوحيد لحلول الجيل الرابع لشركة وريد تليكوم في باكستان، وستطلق وريد تيليكوم واحدة من الشبكات الأولى في العالم التي ستشهد تطورا من الجيل الثاني إلى الجيل الرابع مباشرة، وسيعاصر عملاء "وريد تليكوم" في باكستان ثورة حقيقية في مجال اتصال الإنترنت المتحرك عريض النطاق ويستمتعون ببيانات عالية السرعة خلال تنقلهم.
وقال منير فاروقي، الرئيس التنفيذي لـ"وريد تليكوم": "تستعد شركتنا لإطلاق خدمات الجيل الرابع عبر تبني أفضل حلول الشبكات التي توصل إليها العالم، وقد أبدت إريكسون التزاماً مطلقاً بدعم خطواتنا في هذا المجال وتربطنا مع إريكسون علاقة عمل طويلة وراسخة وكلنا ثقة أن حلولها وخبراتها في مجال تطوير التكنولوجيا وتنفيذها تجعلها الشريك الأنسب لهذا المشروع التاريخي في عالم الاتصال".
وبدأت شركة "وريد تليكوم" الاختبارات لتقييم قدرات الشبكة ومدى موثوقية الخدمات، حيث سيتم الإعلان بعد استكمالها عن تجارب علنية تجريها الشركة على برامج خاصة بأجهزة الجيل الرابع.
كما بدأت الشركة لتوها تسليم شرائح هاتف لاتصال الجيل الرابع مجاناً لعملائها الذين لديهم هواتف تدعم هذا الجيل.
وقالت رافيا ابراهيم؛ رئيسة شركة "اريكسون" في الشرق الأوسط "نلتزم بدعم تحول باكستان نحو المجتمع الشبكي وتسريع خطاها، فضلاً عن لعب دور بارز في دعم تطور خدمات الاتصال في الدولة".
وزادت "تعد هذه الاتفاقية أحدث خطوة في علاقات تعاوننا الطويلة مع وريد تليكوم؛ حيث نحرص على تقديم دعمنا لها بهدف ضمان توفير تجربة متفوقة لعملائها من خلال تبني أحدث التقنيات والحلول التي توصل إليها العلم".
وتمر باكستان في الوقت الراهن بثورة في مجال الإنترنت؛ حيث تشهد انتشاراً مضطرداً وسريعاً للأجهزة الذكية.
ويفوق عدد اشتراكات الإنترنت عبر الهواتف المتحركة عدد اشتراكات الإنترنت عبر الخطوط الثابتة، في حين أن غالبية المستخدمين تقدم على الاستفادة من الانترنت لأول مرة في حياتها عبر الهواتف الذكية. - (وكالات)