وزارة الصحة تتوسع في عيادات الأسنان

 عمان - تسعى وزارة الصحة الى التوسع في استحداث عيادات متخصصة في تقويم الأسنان والفكين والمعالجة اللبية بجميع المراكز الصحية الشاملة والمستشفيات، وتطوير عيادات الاسنان القائمة وتعزيزها باحتياجاتها من الكوادر والأجهزة والمعدات الحديثة.اضافة اعلان
واكد امين عام وزارة الصحة د. ضيف الله اللوزي، خلال افتتاح المؤتمر الاردني الدولي الأول لطب الأسنان الذي تنظمه الوزارة تحت شعار "جذور راسخة... آفاق وتطلعات"، مندوبا عن وزير الصحة، امس الاربعاء، ان الوزارة تولي الاهتمام بطب الاسنان بجميع مكوناته وتضعه على سلم اولوياتها في إطار الاستراتيجية الصحية الوطنية الهادفة للنهوض بمستوى الخدمات الصحية وقائيا وعلاجيا.
واعتبر ان برامج الوقاية من أمراض الفم والأسنان تشكل ركنا بارزا في سياسة الوزارة للحد من انتشارها لا سيما بين فئة الاطفال وطلبة المدارس عبر برامج سنية وقائية شاملة في مجالات الكشف المبكر عن آفات الفم والأسنان وسوء الإطباق وتنفيذ حملات توعوية بين الطلبة.
وقال مدير مديرية طب الأسنان في الوزارة، رئيس المؤتمر الدكتور مروان حباشنة، إن المؤتمر يشكل بعدا إضافيا لأنشطة التعليم الطبي المستمر لتعزيز المعرفة والاطلاع على آخر المستجدات لرفع الكفاءة العلمية للكوادر السنية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
ولفت الى أن عدد عيادات الاسنان في المراكز الصحية الشاملة والأولية يتجاوز خمسمائة عيادة فضلا عن وجود 146 اختصاصيا من فروع طب الاسنان، مبينا ان منح شهادة الاختصاص في فروع طب الاسنان من قبل المجلس الطبي الاردني شكل نقلة نوعية مهمة في سبيل تطوير المهنة والارتقاء بخدمات الاسنان كما ونوعا.
ويناقش المؤتمر بحسب منسقته باللجنة التحضيرية الدكتورة غادة كراعين على مدى يومين، 57 ورقة عمل علمية ويستمع لمحاضرات حول المعالجة اللبية وتطبيقات البلازما في منطقة الوجه والفكين وزراعة الأسنان.
واقيم على هامش المؤتمر معرض اشتمل على منتجات للأدوية والأجهزة الطبية والمعدات المتعلقة بعلاج الأسنان.-(بترا)