وزيرة السياحة تشارك الاحتفال بعيد النبي الياس في الوهادنة

عجلون- الغد- شاركت وزيرة السياحة والآثار، لينا عناب، الاحتفال الذي أقامته الكنيسة اللاتينية بعيد النبي ايليا (الياس)، مساء أول من أمس، في كنيسة مار الياس في الوهادنة بمحافظة عجلون.

اضافة اعلان

وترأس الاحتفال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب د. رفعت بدر، بمشاركة راعي الكنيسة الأب عيسى الشوملي، والآباء الكهنة بشير بدر وإياد بدر، وراعي كنيسة الروم الأرثوذكس في البلدة الأب الياس حداد، وراعي كنيسة الأقباط الأرثوذكس في عمّان الأب أنطونيوس صبحي، وأمين عام وزارة السياحة عيسى قموه، ورئيس لجنة السياحة والآثار النيابية النائب وصفي حداد، وعدد من الشخصيات العامة، وحشد من أبناء الكنيسة.

ولفت بدر إلى "دور السياحة المهم في حياة الشعوب، فهي قادرة، في ظل التخطيط الجيد والعمل الحثيث والجاد، على حلّ المشاكل الاقتصادية، ومن خلال السياحة الدينية تحديدا تعمل على المساهمة في نمو المؤمن الروحي"، شاكرا جهود الوزارة لاستقبال البطريرك الماروني بشارة الراعي هذا الأسبوع، والزيارة المنتظرة لمطران مدينة لورد الفرنسية نيكولا بروفيه في أيلول (سبتمبر) المقبل، والآتي للحج والصلاة في مزاد العذراء سيدة لورد في ناعور.

ومن جهتها، نقلت الوزيرة عنّاب تحيات وأمنيات رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز، إلى جميع المشاركين بالاحتفال، معربة عن سعادتها بالمشاركة هي ومجموعة من وزارة السياحة والآثار في الاحتفال الجميل المليء بالخير والبركة، بالذكرى السنوية لعيد مار الياس في كنيسة مار الياس في بلدة الوهادنة رائعة الجمال.

ولفتت إلى أن عيد مار الياس يصادف الـ20 من تموز (يوليو) من كل عام، وهو من أعظم الشخصيات الموجودة في الكتاب المقدس، ولنا في الأردن من حياته النصيب الأكبر: حيث ولد في تشبة جلعاد- لستب، وأيضا هنالك في موقع المعمودية المغطس تلة اسمها تلة مار الياس، والتي ارتفع منها في مركبته الارية، وقد صلى في المكان البابا القديس يوحنا بولس الثاني في زيارته إلى المغطس العام 2000 والذي كان عام اليوبيل الكبير.