وزير البيئة يفتتح فرعا للإدارة الملكية لحماية البيئة بالرمثا

أحمد التميمي

الرمثا - افتتح وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط في لواء الرمثا أمس الاثنين فرعا للإدارة الملكية لحماية البيئة لتعزيز الرقابة البيئية على المنشآت في اللواء.اضافة اعلان
وقال الخياط إن الأردن أولى قضايا البيئة جل اهتمامه واستطاع تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف القطاعات البيئية، مضيفا أن الإدارة الملكية لحماية البيئة تعتبر الذراع الميدانية للوزارة للقيام بالمراقبة الدقيقة على المنشآت الصناعية والإنشائية للحد من التلوث البيئي الناجم عن الأعمال الإنشائية والحرفية والصناعية في مناطق المملكة.وأكد ضرورة التعاون مع الشرطة البيئية والجهات المعنية في القطاع الخاص للمحافظة على الوضع البيئي في اللواء.
من جهته، أكد رئيس قسم حماية البيئة في إقليم الشمال المقدم أحمد المشاقبة دور فروع الإدارة الملكية لحماية البيئة في المملكة والتي جاءت استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة المحافظة على الطبيعة والمناخ ومراعاة العوامل البيئية عند وضع الخطط التنموية. وقال إن هناك عدة بؤر بيئية في لواء الرمثا منها مدينة الحسن الصناعية ومكب الأكيدر، مشيرا إلى المشاكل التي تواجه هذه المنطقة، ومنها عدم وصول صهاريج النضح إلى المكب ورمي النفايات والأنقاض على جوانب الطرق، وعدم تقيد بعض المنشآت بشروط الصحة والسلامة العامة.
واستمع وزير البيئة من المواطنين إلى عدد من الملاحظات منها تعدد محطات التنقية التي تحيط بالرمثا، وضرورة معالجة مكب الأكيدر بطرق علمية نظرا لتأثيره على المنطقة المحيطة، واعدا بنقل ملاحظات أبناء اللواء إلى مجلس الوزراء.
حضر الافتتاح قائد أمن إقليم الشمال ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة ومدير شرطة الرمثا ورئيس مركز الرمثا وحشد من المواطنين.

[email protected]