وزير الثقافة يبحث التعاون مع كلية الفنون في الجامعة الأردنية

عمان- أكد وزير الثقافة الدكتور صبري الربيحات أهمية تعاون الوزارة مع كليات الفنون في الجامعات، وإشراك هذه الكليات في مشروعاتها لتقديم منتج ثقافي متميز إلى الجمهور.

اضافة اعلان

وقال الوزير خلال لقائه أمس عميد وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الفنون في الجامعة الأردنية وعددا من الطلبة فيها، أن الجامعات تشكل مستودعا للخبرة الحقيقية بما تطرحه من قيم ثقافية، وتحاول الوزارة بشتى الطرق تجسيد القيم المستمدة من الفلسفة الإنسانية من فن وجمال وأخلاق.

واستعرض أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة ومنها مشروع حكاية المكان الذي يهدف إلى توثيق تاريخ كل قرية ومدينة وبلدة أردنية، مشيرا إلى أن الانطلاق سيكون من الكرك مدينة الثقافة الأردنية لهذا العام، ومشروع تجميل مداخل المدن بالتعاون مع الفنانين والمجتمع المحلي.

واستعرض كذلك أهم بنود برنامج مهرجان الأردن لهذا العام الذي يعمل على بناء شخصية وطنية قادرة على الاستفادة من التنوع الثقافي الذي يعكسه المهرجان من خلال مشاركة 43 دولة من الدول التي ترتبط باتفاقيات ثقافية مع الأردن، إضافة إلى المشاركات المحلية والتي سيكون لها النصيب الأكبر في العروض.

ورحب بمشاركة طلبة كلية الفنون بالمهرجان من خلال الأعمال المسرحية والعروض الموسيقية، داعيا اعضاء هيئة التدريس إلى المساهمة في المهرجان من خلال تتبع الفعاليات وتقييمها.

وأبدى عميد الكلية الدكتور عبد الحميد حمام استعداد الكلية للمشاركة في مشروعات الوزارة، داعيا الوزارة إلى التأسيس لمهرجانات موسيقية كالجاز والموسيقى الكلاسيكية والشعبية وغيرها، مما يسهم في رفع سوية الذائقة الموسيقية لدى جميع الناس.