وزير الداخلية: لن نألو جهدا للتيسير على الحجاج الفلسطينيين

وزير الداخلية: لن نألو جهدا للتيسير على الحجاج الفلسطينيين -(بترا)
وزير الداخلية: لن نألو جهدا للتيسير على الحجاج الفلسطينيين -(بترا)

عمان- اكد وزير الداخلية سلامة حماد ان الوزارة، لن تألو جهدا في سبيل التيسير على الحجاج الفلسطينيين وتبسيط الإجراءات اللازمة لاستقبالهم ومرورهم عبر الاراضي الاردنية وحتى عودتهم الى ديارهم.

اضافة اعلان

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الخميس في مبنى الوزارة وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس والوفد المرافق بحضور امين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين.

وبحث الجانبان، ابرز الاجراءات والتسهيلات اللازمة لاستقبال الحجاج الفلسطينيين المتجهين الى الديار المقدسة من خلال المعابر والمنافذ الحدودية الاردنية.

وقال وزير الداخلية، ان القيادة الهاشمية الحكيمة منذ عهد المغفور له الملك المؤسس عبدالله الاول ابن الحسين وحتى عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، جعلت القضية الفلسطينية العنوان الاول في الاجندة السياسية الاردنية على المستويين الاقليمي والدولي وان وحدة الشعبين الاردني والفلسطيني راسخة ومتجذرة نتيجة لطبيعة الروابط التي تجمعهما وقوة الوشائج وعمق المصالح المشتركة بينهما.

واشار وزير الداخلية الى ان المعابر الحدودية اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لاستقبال الحجاج الفلسطينيين بحيث سيتم انجاز اجراءات دخولهم وخروجهم من الاراضي الاردنية بأسرع وقت ووفقا لأفضل السبل الممكنة.

بدوره اشاد الوزير الفلسطيني بالمواقف التاريخية المشرفة للقيادة الهاشمية الحكيمة الى جانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة في المحافل الاقليمية والدولية لافتا في هذا المجال الى الجهود التي يبذلها الاردن للحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية ودعم الاهل والاشقاء في قطاع غزة.

وعبر اعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الهاشمية وشعب وحكومة المملكة التي تبذل كل ما بوسعها لتبسيط اجراءات دخول وخروج الحجاج الفلسطينيين وتذليل اي عقبات قد تواجههم.-(بترا)