وزير الداخلية يبحث تعزيز التعاون الأمني مع هولندا

عمان - بحث وزير الداخلية حسين المجالي لدى لقائه أمس وفدا هولنديا برئاسة عضو مجلس الدولة الهولندي جان فبنجا، سبل تطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الأمنية والسياسية الاقتصادية وأبرز التطورات الجارية في المنطقة، ولاسيما الأزمة السورية وتداعياتها المختلفة.اضافة اعلان
وأكد الوزير خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وضرورة دعمها وتعزيزها وفتح مجالات أوسع للتعاون والتنسيق بما يحقق مصالحهما المشتركة ولاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.
وأشار المجالي الى أن الأردن ماض في مسيرته الإصلاحية التي طالت جميع القطاعات السياسية والاقتصادية والديمقراطية وبخطوات ثابتة، لافتا الى تعديل الكثير من التشريعات والقوانين التي ساهمت الى حد كبير في تسريع عملية الإصلاح وفقا للأهداف المتوخاة منها. وتطرق الجانبان الى تأثير تدفق اللاجئين السوريين الى أراضي المملكة وانعكاس ذلك على الوضع الاقتصادي والأمني ولاسيما في المناطق الحاضنة للاجئين.
وأكد المجالي أن الأردن يحتاج الى دعم المجتمع الدولي للتعاطي مع آثار الأزمة السورية المتعلقة باستقبال اللاجئين وإيوائهم وتقديم جميع الخدمات اللازمة لهم في المجالات الصحية والتعليمية والأمنية.
وأكد رئيس الوفد الدور الإنساني الذي يقوم به الأردن للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين رغم الصعوبات والمشكلات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية الناتجة عن نزوح أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين الى الأردن، مشيدا بالخطوات الإصلاحية التي نفذها الأردن في شتى المجالات.-(بترا)