وزير الداخلية يبحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي تعزيز الاستجابة لتحديات اللجوء

وزير الداخلية
وزير الداخلية

عمان- بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه في مكتبه بالوزارة اليوم الأربعاء، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المملكة ماريا هادجيثيو دوسيو، سبل تمتين أواصر التعاون الثنائي بين الجانبين، لا سيما في المجالات التنموية والاقتصادية.
وناقش الجانبان آلية تعزيز الاستجابة في التعامل مع التحديات الناجمة عن أزمات اللجوء التي تتعرض لها المملكة من ناحية، وكيفية دعم المجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين من ناحية اخرى.
واكد وزير الداخلية في بداية اللقاء، حرص الوزارة على فتح آفاق أوسع للتعاون والتشبيك مع الاتحاد الأوروبي ، مشيدا بدور الاتحاد في دعم المشاريع التنموية والاقتصادية التي يجري تنفيذها في مختلف مناطق المملكة.
وأوضح الوزير ان الملف التنموي جزء لا يتجزأ من استراتيجية وزارة الداخلية التي تعمل باستمرار لتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير المشاريع التي تنسجم مع المزايا النسبية لمحافظات المملكة، انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الرامية الى النهوض بالعملية التنموية وإقامة المشاريع للحد من المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المحافظات.
من جانبها، أكدت المسؤولة الاوروبية اهمية زيادة مستوى التعاون والتنسيق ين الاردن ودول الاتحاد، ومساعدة المملكة في تعاطيها الإيجابي مع أزمات اللجوء، مشددة على دعم الاتحاد لهذا الدور لمساعدة الاردن من تجاوز الآثار السلبية الناجمة عن هذه الأزمات.
وقالت إن المنظمة الاوروبية تسعى باستمرار إلى تطوير مشروعاتها في الاردن، وزيادة حجم المساعدات، لتمكينه من تجاوز التحديات والصعاب التي يواجهها الاقتصاد المحلي.-(بترا)

اضافة اعلان