وزير السياحة يفتتح المشروعات التطويرية لحمامات عفرا المعدنية

فيصل القطامين

الطفيلة – أكد وزير السياحة نايف الفايز السعي لتطوير المواقع السياحية الأردنية وفق أفضل المستويات لزيادة الاستقطاب السياحي لها، وتوجيه الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية لتصبح موارد مهمة في اقتصاديات المملكة، وتسهم في التخفيف من البطالة من خلال توفير فرص عمل للشباب. اضافة اعلان
جاء ذلك خلال حفل إطلاق الرحلة الأخيرة من مشروعات التطوير والصيانة في حمامات عفرا، بحضور عدد من السفراء وممثلين عن السفارات من الدول العربية والأجنبية، وأعيان ومستثمرين وممثلين عن القطاع الخاص في مجال الاستثمار السياحي ورؤساء جمعيات سياحية وبيئية، ومحافظ الطفيلة هاشم السحيم ومدير شرطتها ومدير سياحة الطفيلة وعدد من موظفي وزارة السياحة. 
واطلع الفايز والحضور على المشروعات التطويرية في حمامات عفرا المعدنية، والتي كان آخرها مشروع تطوير ملحق بكلفة 150 ألف دينار لتصبح كلفة الإنفاق على مشروعات البنى التحتية والفوقية نحو 2،7 مليون دينار منذ بدء عملية تطوير الموقع قبل نحو عشرة أعوام.
وأشار الفايز إلى أن الوزارة حرصت خلال هذه الزيارة على إطلاع الوفد الزائر من ممثلي السفارات الأجنبية والعربية والوفود المشاركة على المنتج السياحي في حمامات عفرا، والتي تتميز بميزة فريدة على المستويين المحلي والعالمي، بهدف تشجيع استقطاب الاستثمارات الحقيقية للموقع.
وبين مدير سياحة الطفيلة خالد الوحوش على تميز المنطقة بارتفاع درجات الحرارة للمياه وبخصائص فيزيائية تجعل منها مياها صالحة للاستشفاء من العديد من الأمراض العصبية والعضلية نتيجة خصائصها الفيزيائية.
وأشار الدكتور خليل العبادي من الجامعة الأردنية إلى دراسة أجريت من قبل الجامعة بينت أن مياه حمامات عفرا المعدنية خلصت إلى نتائج مبهرة في معالجة العديد من الأمراض كأمراض الأعصاب والعضلات والجلد والجهاز الحركي والعقم، علاوة على كون الموقع يحمل مزايا طبيعية جمالية استجمامية.
وأكد العين د.محمد الصقور أن حمامات عفرا الحارة تشكل أفضل موقع في العالم من حيث درجات الحارة التي تميزها، علاوة على احتوائها على عناصر معدنية مشعة تسهم في تميزها عن غيرها من الحمامات سواء على مستوى الأردن أو العالم.

[email protected]