وزير الصحة يفسر سبب استخدام مصطلح "نشف ومات"

عمان- جدد وزير الصحة الدكتور سعد جابر دعوة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالشروط الصحية التي تقيهم خطر الإصابة بالفيروسات، وخصوصا كورونا المستجد، لاسيما بعدما دخلت بعض الدول والأقاليم بموجة ثانية من انتشار الوباء.

وقال الدكتور جابر في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن بدء الموجة الثانية من انتشار وباء كورونا المستجد في الصين ودول عديدة في العالم تتطلب مزيدا من الحرص وتطبيق الاجراءات الصحية الوقائية.

وأكد الدكتور جابر أن وزارة الصحة والاجهزة المعنية تعاملت بكفاءة مع البؤر التي ظهرت منذ بداية انتشار الفيروس في المملكة، وحدت من انتشاره الأمر الذي يتطلب المزيد من الحرص للمحافظة على هذا الإنجاز.

ودعا الوزير المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات، خصوصا في الأماكن المغلقة، ومواصلة الاهتمام بالعناية الشخصية والتعقيم المستمر.

وأشار إلى إن استخدام المصطلحات الطبية المتخصصة والفنية يحتاج أحيانا إلى تبسيط بالمفهوم حتى نضمن وصول الرسالة إلى الجميع، مؤكدا أنها مسؤولية الجميع سواء من المسؤولين الرسميين أم من وسائل الإعلام.

وكان وزير الصحة قال في لقاء مع قناة المملكة أمس الأحد، إنه بعد عدم تسجيل إصابات محلية بكورونا فإن الفيروس "نشف ومات"، ما أعقبه موجة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدامه هذا المصطلح، وعدم استخدام مصطلحات طبية.

اضافة اعلان