وزير العمل يؤكد أهمية توفير بيئة عمل لائقة للعاملين

عمان - أكد وزير العمل الدكتور نضال القطامين اهتمام وزارة العمل بتوفير بيئة عمل لائقة والحماية الاجتماعية لجميع العاملين في الاردن.اضافة اعلان
واضاف القطامين في حفل افتتاح ورشة عمل متخصصة بتنفيذ ومتابعة البرنامج الوطني للعمل اللائق، ان الحكومة الاردنية معنية بشكل مباشر بتوفير عمل لائق يحفظ كرامة العاملين في الاردن بكافة جنسياتهم.
من جهتهم اكد المشاركون الذين مثلوا القطاعين الحكومي والخاص واصحاب العمل وممثلي العمال، ضرورة ايلاء اهتمام كبير لتحسين العمل اللائق في الاردن وتوعية العاملين باهميته وانعكاساته الايجابية على العاملين.
وكان المشاركون في الورشة التي نظمتها وزارة العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ركزوا على مراجعة وتقييم الخطط التنفيذية لبرامج العمل اللائق التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع ممثلي اطراف العمل ومنظمة العمل الدولية والتأكد من مدى انسجامها مع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.
وهدفت الورشة التي عقدت ليوم واحد الى توسيع فرص العمل اللائق للشباب من خلال الترويج لشروط عمل افضل والمساواة بالحقوق وعدم التمييز، إضافة الى ضمان الحد الادنى للامن الاجتماعي للفئات الاضعف في المجتمع من خلال توسيع ارضية الحماية الاجتماعية في اطار نظام امن اجتماعي شامل في الاردن وتعزيز فرص العمل.-(بترا)