وزير المالية يعلن استمرار الحكومة بصرف الدعم النقدي للمستحقين

عمان - أعلن وزير المالية أمية طوقان عن استمرار الحكومة بالتزامها الذي تعهدت به، بتطبيق برنامج إعادة توجيه الدعم لمستحقيه من الأسر الأردنية المقيمة في المملكة والتي قامت الحكومة بتنفيذه وتطبيقه في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بعد تحرير أسعار المحروقات.اضافة اعلان
وأوضح طوقان أن اللجان المتخصصة فرغت من استكمال إجراءات صرف الدفعة السابقة من الدعم والاعتراضات التي تمت عليها في نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي.
وأبدى استغرابه مما تداولته وسائل إعلام محلية عن نية الحكومة وقف الدعم ووصفها بـ"الإشاعات التي نحن في وزارة المالية والأردن بغنى عنها".
وأشار طوقان إلى أن وزارة المالية ستقوم بالإعلان قريبا عن موعد صرف الدفعة الثالثة من الدعم لأرباب الأسر المستحقة فور الانتهاء من الإجراءات والترتيبات المالية والإدارية والتنظيمية اللازمة لتحديث البيانات لصرف الدفعة الثالثة من الدعم النقدي وفقا للأسس والشروط المحددة في قرار مجلس الوزراء رقم 232 لعام 2012.
يذكر أن الحكومة قررت تقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم، وبحد أعلى ستة أفراد بحيث لا تتجاوز قيمة إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الأردنية الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا في العام على أن يتم صرف هذا الدعم على ثلاث دفعات.
وكانت وزارة المالية أكملت إجراءات صرف الدفعة الثانية وأي اعتراضات تمت عليها في تموز (يوليو) الماضي حيث أرسل الدعم الى ما يزيد على مليون أسرة أردنية في القطاعين العام والخاص ولما يزيد على 4.5 مليون مواطن، علما بأن قيمة الدعم النقدي تقدر بحوالي 300 مليون دينار للعام 2013.-(بترا)