وعود رسمية بالتدخل ينهي اعتصام ذوي المعتقل في السعودية محمود البزايعة

حسين كريشان

معان - انهى لقاء جمع رئيس الديوان الملكي رياض ابو كركي ووفد من نواب وشيوخ ووجهاء محافظة معان امس للمطالبة بتدخل الحكومة للإفراج عن المعتقل الاردني في السعودية محمود البزايعة، اعتصام ذويه المتواصل منذ 10 ايام امام إحدى الدوائر الأمنية بالمحافظة.  اضافة اعلان
وبحسب الوفد فإن رئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض أبو كركي اكد لهم  أن "الحكومة بصدد إيفاد مبعوث رسمي للسلطات السعودية لبحث قضايا كافة المحتجزين الأردنيين لديها، وبذل كل الجهود ليتم الإفراج عنهم وعودتهم إلى وطنهم وأهلهم". وبين الكركي للوفد خلال اللقاء الذي حضره المستشار في الديوان الملكي يوسف العيسوي، أن "قضايا المعتقلين الأردنيين في مختلف السجون العربية تلقى اهتماما كبيرا من الديوان الملكي العامر".
وكان الأردن والسعودية وقعا الشهر الماضي اتفاقية تعاون في مجال نقل الأشخاص المحكوم عليهم من مواطني البلدين، وقال أبو كركي ان العلاقات الأردنية السعودية غدت بحق أنموذجا يحتذى به في العلاقات العربية - العربية بفضل العلاقات الأخوية بين جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وحرصهما الأكيد على تفعيل التشاور والتنسيق المستمر حيال مختلف الأوضاع الراهنة وآخر المستجدات في المنطقة.
إلى ذلك قدم نائب معان الدكتور عبدالله البزايعة شرحا عن تفاصيل قضية المحتجز "البزايعة" منذ حوالي  5 سنوات في السجون السعودية بدون محاكمة، مطالبا بالتدخل لإنهاء معاناة أسرته وذويه نتيجة احتجازه خاصة أنه يعاني من ظروف صحية متردية.
وطلب الوفد من رئيس الديوان الملكي نقل تحيات أبناء المدينة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، مجددين اعتزازهم بالقيادة الهاشمية الحكيمة وولائهم وإخلاصهم للعرش الهاشمي المفدى، وحرصه على التواصل مع أبناء المحافظة وتلبية احتياجاتهم المختلفة.

[email protected]