وعود نيابية تعلق إضراب معلمي العقبة

أحمد الرواشدة

العقبة - علق معلمو تربية مدينة العقبة اعتصامهم الذي بدأ يوم الأحد الماضي بعد أن تعهد أعضاء اللجنة الإدارية في مجلس النواب بحل جميع مطالبهم وأبرزها توفير سكن وظيفي لجميع المعلمين.اضافة اعلان
وأكد رئيس لجنة نقابة المعلمين في العقبة جهاد الحويطي أن المعلمين بناء على لقاءاتهم بأعضاء اللجنة الإدارية في مجلس النواب وتعهدهم بنقل مطالبهم الى المسؤولين والعمل على حل الممكن منها وأبرزها إيجاد سكن وظيفي للمعلمين الذين يدرسون في مدينة العقبة، قرر المعلمون تعليق إضرابهم الى إشعار آخر اعتباراً من صباح اليوم الخميس.
وأشار الحويطي إلى أن رئيس وأعضاء اللجنة أبدوا كامل تفهمهم لمطالب المعلمين، مؤكداً أن رئيس سلطة العقبة الخاصة وعد بإيجاد الحلول التي تليق بالمعلمين ودورهم في تنمية العقبة وتطويرها.
وكان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين يرافقه محافظ العقبة فواز ارشيدات وأعضاء اللجنة الإدارية في مجلس النواب قد استهلوا زيارتهم إلى العقبة أمس بلقاء المعلمين المعتصمين في خيمة اعتصامهم أمام مديرية تربية العقبة.
وقال رئيس اللجنة أحمد الهميسات إن للمعلمين حقا وحقوقا يجب أن تمنح لهم بصفتهم صناع مستقبل الأمة، مشيرا الى أن مطالبهم ستكون موضع الاهتمام والحل مع أصحاب القرار في عمان وكذلك مع أعضاء لجنة التربية والثقافة في مجلس النواب.
وأكد الناطق الرسمي باسم المعلمين منير الختاتنة أن المعلم في العقبة يعاني من ظروف صعبة نظرا لتدني مستوى الدخل وعدم توفر سكن وظيفي، في ظل ارتفاع الأسعار، وخصوصا في العقبة كونها منطقة سياحية واقتصادية خاصة مما ينعكس سلبا على سير العملية التربوية.
ويطالب المعلمون المعتصمون بتوفير سكن وظيفي لهم اول بدل سكن مقدارة 160 ديناراً .
وكان وزير التربية والتعليم محمد الوحش خلال زيارته الأخيرة للعقبة وعد برفع توصية لمجلس الوزراء لإنهاء معاناة المعلمين غير المستفيدين من بدل السكن الوظيفي في العقبة، وتوفير البدائل وفق الإمكانات المتاحة.