وفاة والدة فيتال.. كسران في وجه الدميري.. انتقادات لحكم أدار مباراتين بـ24 ساعة

اللاعب شامل صوقار- (أرشيفية)
اللاعب شامل صوقار- (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
وفاة والدة فيتال
توفيت والدة المدرب البلجيكي للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، بعد أن شهدت الأيام الأخيرة تدهورا في وضعها الصحي.
وكان فيتال غادر إلى بلجيكا لأسباب خاصة وعائلية، عقب نهاية المعسكر التدريبي الذي خاضه المنتخب الوطني في دبي، خلال الفترة من 8 إلى 17 من الشهر الحالي، وتخلله مباراتين وديتين مع منتخبي العراق وسورية.
وتواجد فيتال في بلاده، بعد وفاة أحد أقاربه، قبل أن يفجع بوفاة والدته.
وبدأ فيتال يتلقى عبارات التعزية من محبيه وأصدقائه في الأردن، الذين حرصوا على التواصل معه سواء عبر الاتصالات أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو "الواتساب"، للتعزية بوفاة والدته.
ولم يحدد فيتال حتى الآن موعد عودته إلى الأردن، في انتظار إعادة ترتيب الأمور قبل حسم موعد العودة.
كسران في وجه الدميري
كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد الدميري، تعرضه لكسرين في الوجه، بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام معان.
وتوجه اللاعب عقب المباراة إلى المستشفى، حيث خضع لصور أشعة، كشفت عن إصابته بكسرين في الأنف وتحت العين.
وتعرض الدميري لضربة من "كوع" لاعب فريق معان، الأمر الذي تسبب في إصابته.
وواصل الدميري يوم أمس مراجعاته الطبية، لمعرفة فيما إذا كان الكسر يحتاج إلى عملية أم لا.
ولم يتأكد حتى الآن، فيما إذا كان الدميري سيشارك في المباراة المقبلة للوحدات بالدوري أم لا، في انتظار تقرير الجهاز الفني.
وكان لاعبون في الوحدات، احتجوا على عدم اتخاذ الحكم أي اجراء على هذه الضربة التي تعرض لها الدميري.
انتقادات بعد إدارة الحكم مفيد لمباراتين بـ24 ساعة
أثار متابعون لمنافسات الكرة الأردنية، العديد من التساؤلات والانتقادات حول منح الحكم محمد مفيد، مهمة إدارة مباراتين رسميتين في غضون 24 ساعة فقط، الأمر الذي تسبب في تراجع مستوى الحكم وقراراته في المباراة التالية.
وأشار متابعون أن مفيد، أدار مباراة في الأسبوع الماضي بدوري الدرجة الأولى، قبل أن يعود في اليوم التالي ويدير مباراة في دوري المحترفين.
وشهدت مباراة دوري المحترفين، احتجاجات كثيرة على قرارات مفيد، الذي اتخذ جملة من القرارات التي اعتبرت خاطئة وأثرت على نتيجة المباراة.
وطالب حكام ومتابعون أن تكون دائرة الحكام أكثر حكمة في توزيع المباريات، بحيث تراعي قدرات الحكم البدنية، وبالتالي عدم اسناد مباراتين لحكم في 24 ساعة.
يشار إلى أن مفيد لم يحصل على أكثر من 7.5 من 10 في مباراته الأخيرة بدوري المحترفين، وفق مصادر داخل دائرة الحكام.
ويشهد التحكيم في دوري المحترفين حاليا، ارتفاعا في الاحتجاجات على الحالات التحكيمية، كان أخرها ارسال نادي السلط احتجاجا رسميا على أداء حكم مباراة الفريق الأخيرة أمام فريق الرمثا التي انتهت رمثاوية بنتيجة 2-1، بعد أن ألغى الحكم هدفا للسلط.
صوقار يغادر معان إلى الامارات
أعلن نادي معان، أن لاعب فريق كرة القدم شامل صوقار، غادر النادي بالتراضي بين الطرفين، بعد فسخ عقده.
وأكدت إدارة معان أن اللاعب طلب مغادرة النادي للعمل في الخليج، الأمر الذي دفعه لطلب الرحيل.
ووفق معلومات "الغد"، فإن صوقار وصل إلى الامارات العربية المتحدة، لتسلم عمله الجديد المتمثل بالإشراف على إدارة إحدى الأكاديميات الرياضية في دبي.
ويملك صوقار عدة خيارات، اثناء عمله الجديد في الأكاديمية، في انتظار اتضاح الصورة للحديث عن التفاصيل.
يشار إلى أن شامل صوقار، سبق وأن خاض تجارب احتراف في سلطنة عمان ولبنان، قبل أن يعود للعب في فريق معان، ومن ثم الرحيل للعمل في دبي.
محبان للفيصلي يدعمان الشلة وزكريا
حرص محبان لفريق النادي الفيصلي، وبمبادرة شخصية، على دعم رمزي لنجمي الفيصلي الواعدين حارس المرمى عبدالرحمن الشلة وخالد زكريا.
وقام أحد محبي الفيصلي قبل عدة أيام، بتقديم دعم رمزي للشلة، لشجاعته في الذود عن مرمى الفريق في مباراة بدوري المحترفين، رغم أنه لم يتعد الـ16 عاما، قبل أن يقوم محب آخر للفيصلي بدعم النجم الواعد خالد زكريا الذي قدم عرضا جيدا أمام الحسين اربد أول من أمس.
وجاءت هذه المبادرة، ليس بقيمتها المادية، بقدر ما هي لفتة للتأكيد للنجوم الواعدين في الفيصلي، انهم باتوا من نجوم الكرة المحلية، وضرورة مواصلة الجد والاجتهاد للوصول إلى أعلى المراتب.
يشار إلى أن الشلة أثار اعجاب الجميع بشجاعته، عندما تولى حراسة مرمى الفريق الأول للفيصلي في مواجهة فريق الرمثا ضمن منافسات الدوري.
الفايز والعساف يرفعان استقالتهما من إدارة الفيصلي لوزارة الشباب
رفع عضوا مجلس إدارة النادي الفيصلي محمد الفايز وسليمان العساف، يوم أمس الأحد، استقالتهما لوزارة الشباب، احتجاجا على الطريقة التي تدار بها الأمور داخل النادي.
وأشار الفايز في استقالته، إلى أنه سبق وأن رفع الاستقالة للإدارة التي لم توافق عليها.
وأوضح الفايز خلال كتاب الاستقالة الذي حصلت "الغد" على نسخة منه، أن سبب تقديم الاستقالة يأتي لعدم رضاه عن الطريقة التي يدار بها النادي، وآلية استقطاب المحترفين الأجانب وغيرها من التفاصيل الإدارية.
العساف أيضا ذكر في استقالته الأسباب التي دفعته لتقديم الاستقالة، في انتظار موافقة الوزارة على الاستقالتين.
دعوة لاجتماع رؤساء الأندية بالفندق اليوم
تداعى رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، لعقد اجتماع في أحد الفنادق اليوم الاثنين، لبحث بعض الأمور، خاصة فيما يتعلق بانشاء رابطة الأندية.
وأعلن رؤساء أندية أن الاجتماع، سيشهد اجتماعا مع فراس وريكات، المكلف بالتشاور مع الأندية لتأسيس الرابطة.
ووفق المعلومات، فإن الدعوة للاجتماع بالفندق، ستكون بمبادرة خاصة من رئيس نادي سحاب علي أبو حماد، الذي تصدى لهذه المهمة.
ولغاية مساء يوم أمس، لم تحسم الأندية مصير الاجتماع بشكل نهائي أو موعده، في انتظار أن تكون المشاورات استمرت حتى ليلة أمس، لحسم تأكيد الاجتماع وموعده، في حال اتفق الجميع على ذلك، لا سيما وأن الأندية في الفترة الماضية، اختلفت في بعض وجهات النظر بشأن بعض الأمور.
شباب العقبة يشكر "أيلة" لتبرعها بـ5 آلاف دينار
وجه نادي شباب العقبة، الشكر والتقدير لإدارة شركة واحة أيلة، لتجديد دعمها للنادي، والذي كان أخره مبلغ 5 آلاف دينار.
ووجه رئيس النادي الحاج رجب درويش، الشكر لإدارة الشركة، على هذا الدعم الذي يؤكد حرص أيلة على دعم جميع القطاعات في مدينة العقبة، بما في ذلك القطاعين الرياضي والشبابي.
وقال درويش في تصريح لـ"الغد": "أيلة تبرعت في العام الماضي بمبلغ 15 ألف دينار للنادي، ولكن العام الحالي تبرعت بـ5 آلاف دينار، بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تأثرت بجائحة كورونا".
وتمنى درويش أن تشهد الفترة المقبلة، ظهورا لشركات تسير على نهج أيلة في دعم مختلف القطاعات، خاصة القطاع الرياضي الذي يعاني من شح في الموارد المالية، تؤثر على أنشطته.
"أرجنتيني" الفيصلي على المدرجات وغياب منتظر لدومنيك
قرر المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم عدنان عوض، وضع المحترف الأرجنتيني في صفوف الفريق فاسكيز على المدرجات، في المباراة الأخيرة التي جرت أول من أمس، على ستاد الحسن، ضمن منافسات المرحلة 14 بدوري المحترفين.
ووجد عوض أن مستوى اللاعب لا يؤهله ليكون ضمن كشف المباراة، وبالتالي استبعاده من الكشف نهائيا.
إلى ذلك، ينتظر أن يغيب المحترف السنغالي دومنيك ميندي، عن مباراة الفيصلي المقبلة أمام سحاب، بسبب حصوله على الانذار الثالث.
وتلقى دومنيك انذارا في المباراة الأخيرة أمام الحسين إربد، ما يعني احتجابه عن مباراة سحاب.
ويعيش لاعبو الفيصلي حاليا ارتفاعا لافتا في المعنويات، بعد الفوز الذي تحقق أول من أمس على الحسين إربد، والمصحوب بأداء متميز خاصة في الشوط الأول من المباراة التي شهدت اهدارا عجيبا للفرص من قبل لاعبي الفيصلي الذين كان بإمكانهم الخروج بعدد كبير من الأهداف لولا تألق حارس الحسين إربد محمود الكواملة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم سليم عبيد، الذي تعرض لإصابة في التدريب قبل حوالي 3 أسابيع، ما يزال يتشاور مع الأطباء بشأن اجراء عملية، أو الاكتفاء ببرنامج تأهيلي.
• عدد من أعضاء إدارة ناد محلي محترف، أبدوا استغرابهم لقيام أحد نجوم الفريق بالحصول على انذار في مباراة، ما كلفه الاحتجاب عن المباراة التالية التي كانت مهمة وقوية.. الإدارة والمدرب شددا قبل المباراة على اللاعب بضرورة الحذر خوفا من الحصول على الانذار الثالث، وهو ما لم يحصل، ما كلف النجم التغيب عن المباراة التالية التي كانت أكثر أهمية... خلافات وتصفية حسابات بعيدا عن الاضواء، بين اللاعب والإدارة.
• إدارة نادي الوحدات، تلتقي اليوم الجهازين الفنيين لفريقي كرة القدم وكرة السلة، لبحث مسيرة الفريقين ببطولة الدوري.
• حكام دوري المحترفين وحكام وحكمات دوري المحترفات، خضعوا يوم أمس لفحص كورونا جديد... حكام دوري المحترفين، شاركوا ايضا يوم أمس بتدريب روتيني في اطار التحضير للمباريات المقبلة بالدوري.
• مدرب حراس مرمى فريق الحسين إربد لكرة القدم زياد النمرات، يواصل العلاج داخل المستشفى، بعد إصابته بفيروس كورونا قبل أكثر من أسبوع.. مقربون من النمرات أكدوا تحسن على حالته الصحية أمس.
• لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، خضعوا يوم أمس لفحص كورونا في عمان، قبل أن يتدربوا على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.. الفريق يواجه حاليا انتقادات عنيفة من جماهيره، بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه أمام فريق الفيصلي في المباراة التي جرت أول من أمس.
• أندية بدوري المحترفين لكرة القدم، كشفت لـ"الغد" عن امتعاضها من تعيين حكام اتحاديين في مباريات الدوري التي تشهد حساسية ومنافسة لحصد النقاط.. الأندية تصر على مطالبها بتعيين حكام دوليين في المباريات التالية، لا سيما مع احتدام الصراع النقطي بين الفرق.
• الفيصلي يتوقع أن يمنح لاعبيه الشباب، فرصة المشاركة بشكل أكبر في المباريات المقبلة بالدوري.. الفيصلي بات يملك قناعة بأن هؤلاء الواعدين هم نجوم المستقبل للفريق، بعدما أثبتوا علو كعبهم في المباريات التي شاركوا فيها.
• فريق الحسين إربد يعتزم ارسال لاعبه الارجنتيني كيفن للخضوع لصورة، بعد أن تعرضت ركبته للتورم بين شوطي مباراة الفريق أمام الفيصلي.
• ما يزال فريق سحاب يبذل جهدا من أجل تأمين احضار بطاقة المحترف الارجنتيني أغوستين، أملا في مشاركته في المباريات المقبلة بدوري المحترفين.
• مدير فني لفريق محلي محترف، رد على انتقادات الجماهير بتراجع اداء الفريق، بالسؤال عن الأشهر الكثيرة التي لم يحصل فيها اللاعبون على رواتبهم، والسؤال عن الأشهر الكثيرة جدا التي لم يحصل فيها الجهاز الفني على رواتبه، والسؤال عن الغياب الإداري الواضح عن حضور التدريبات.
• نجما فريق الحسين إربد السابقين لكرة القدم عبدالله وحسن الشياب، تلقيا العزاء يوم أمس بوفاة والدهما الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.