وفد الاتحاد والأندية يختتم زيارته لرابطة الدوري الإسباني "لا ليجا"

المشاركون في زيارة رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" - (من المصدر)
المشاركون في زيارة رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" - (من المصدر)

عمان - الغد - اختتم وفد الاتحاد الأردني لكرة القدم وممثلوا الأندية المحترفة، ورشة العمل التي اقامتها رابطة الدوري الاسباني "لا ليجا" في مدريد، امس الأحد ، والتي تضمنت الاطلاع على الامور التنظيمية والمالية والإدارية.

اضافة اعلان

واستعرض أعضاء "لا ليجا" أبرز الجوانب المالية وكيفية زيادة إيرادات الأندية، والية مراقبة العمل المالي للأندية وتحديد الموازنات العامة، وكيفية ادارة المباريات بالدوري الاسباني وتطوير منظومة تذاكر الجماهير، الى جانب ادارة العملية الامنية خلال المباريات.

وبينت الورشة كيف نجحت الجهود بتحويل الخسائر المالية لدى الأندية الى أرباح، في ظل تعزيز جوانب التسويق والرعاية والاستثمار، كما تم عرض البرنامج الخاص بالمراقبة المالية للاندية، ورفع ايرادات الاندية من خلال زيادة اعداد الجماهير، وبيع المستلزمات الرياضية لكل ناد.

وكشف أعضاء "لا ليجا"عن انشاء دائرة امنية تختص في الدوري الإسباني، لتتابع الاندية وملاعبها باستخدام نظام امني موحد، يعمل من خلال سيرفرات وكاميرات  وشاشات عرض لمراقبة العملية الامنية والتنظيمية لمباريات الدوري الاسباني.

وعلى هامش ورشة العمل، قام الوفد بزيارة ميدانية لملعب نادي ليجانس -أحد الأندية المحترفة في الدوري الإسباني – وتم الاطلاع على الامور التنظيمية والنظام الامني وترتيبات دخول الجماهير وبيع التذاكر خلال المباريات.

وأكد أعضاء  "لا ليجا"على تقديم كافة الاستشارات اللازمة للاتحاد الاردني والاندية المحترفة، بما يعزز الخطوات المتجهة لتشكيل رابطة الأندية الأردنية المحترفة.

وبين سليم خير رئيس نادي شباب الأردن أن انشاء رابطة الأندية المحترفة يسير بالشكل الصحيح، مؤكداً أن الاتحاد والاندية يكتسب العديد من الخبرات عن طريق مثل هذه الزيارات، الامر الذي ينعكس ايجاباً على البطولات والمسابقات المحلية.

وضم الوفد المشارك، ممثلين عن لجنة الأندية المحترفة سليم خير رئيس نادي شباب الأردن، محمد المحارمة رئيس نادي الجزيرة، نائب الامين العام ومدير شؤون الاندية فليح الخصيلات، مديرة التسويق والاتصال رهف عويس، مدير ترخيص الأندية أحمد ماشة ورئيس قسم الشؤون الدولية محمد العبوة.

وجاءت اقامة ورشة العمل استنادا للاتفاقية التي وقعت مؤخرا مع الاتحاد، للاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة للرابطة التي تشرف على تنظيم مسابقات كرة القدم الإسبانية.