وفد تجاري أردني يختتم زيارة عمل إلى كرواتيا

عمان - الغد - اختتم وفد تجاري أردني يمثل مختلف القطاعات زيارة عمل نظمتها جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية(جيبا) بالتعاون مع القنصلية الفخرية لجمهورية كرواتيا في عمان والغرفة الاقتصادية الكرواتية الى العاصمة زاغرب، وذلك لتعزيز علاقات البلدين الاقتصادية.اضافة اعلان
وضم الوفد الذي ترأسه رئيس (جيبا) المهندس جمال بدران، وأصحاب أعمال يمثلون قطاعات المقاولات والإنشاءات وتطوير العقارات والطاقة المتجددة والأجهزة الكهربائية وأجهزة المراقبة والبلاستيك والألبسة والمنسوجات ومنتجات البحر الميت والتجميل والمواد الغذائية والأجهزة الطبية والسياحة. وأكد المهندس بدران، خلال كلمة له بمنتدى الأعمال الأردني- الكرواتي ان زيارة الوفد تعتبر فرصة سانحة لأصحاب الأعمال من كلا البلدين للعمل معا كشركاء لترسيخ التعاون المشترك والاستفادة من الفرص الواعدة والمتوفرة لدى الطرفين، إلى جانب الترويج للسلع والخدمات المتوفرة بالمملكة ودراسة فرص التصدير بالاتجاهين بشكل أعمق.
وبين ان البلدين يملكان فرصا كثيرة لتعزيز التبادل التجاري واقامة شراكات تجارية ثنائية او من خلال شركاء آخرين من الدول الأوروبية تكون فيها كرواتيا بوابة للصادرات الأردنية إلى أسواق وسط أوروبا مثلما يكون الأردن بوابة للجانب الكرواتي للوصول إلى أسواق المنطقة.
وأوضح المهندس بدران أن (جيبا) تسعى من خلال تنظيم الزيارات الاقتصادية الى مختلف الدول الأوروبية الى التعرف على الفرص التجارية والاقتصادية وتعزيز سبل التجارة المشتركة والاستثمار بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي.
وأشار القنصل الفخري لجمهورية كرواتيا في عمان الدكتور عبد النور حبايبة إلى أن الأردن وكرواتيا تربطهما علاقات تاريخية قوية، مشددا على ضرورة أن تنعكس على مزيد من التطور في العديد من الجوانب التجارية والاستثمارية والسياحية بين البلدين.