وفد من حكومة التوافق الفلسطينية يزور غزة غدا

(أرشيفية)
(أرشيفية)

غزة- اعلن وزير العمل في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية مأمون ابو شهلا اليوم الاحد ان وفدا من الحكومة سيزور غزة الاثنين للمرة الاولى منذ الغاء رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله زيارته على اثر تفجيرات استهدفت منازل قياديين في فتح في تشرين الثاني (نوفمبر).اضافة اعلان
وكان الحمد الله الغى زيارة مقررة للبحث في اعادة اعمار غزة في السابع من تشرين الثاني الماضي الى القطاع بعد عشرة تفجيرات استهدفت منازل لقادة من حركة فتح في القطاع.
وقال ابو شهلا الموجود في غزة ان ثمانية وزراء من الحكومة سيصلون الى غزة قادمين من رام الله "للقيام بمهامهم"، موضحا انه من المتوقع قدوم وزراء الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية وغيرهم بالاضافة الى مسؤول سلطة الطاقة والمياه والبيئة.
واشار الى "عدم وصول وزراء حكومة التوافق خلال الفترة الماضية بسبب التفجيرات الاخيرة التي حالت دون دخولهم خشية على حياتهم" موضحا انه لم يتم اطلاع الحكومة حتى الان على نتائج التحقيق في التفجيرات.
واكد ابو شهلا ان الحمد الله لن يتمكن من القدوم لغزة لانه "يتواصل مع احدى الدول العربية التي سترسل مبلغا ماليا كبيرا لاعادة اعمار غزة".
ووقعت حركتا فتح وحماس اتفاق مصالحة وطنية في نيسان (ابريل) بهدف اصلاح العلاقات بينهما والتي تدهورت عندما طردت حركة حماس فتح من غزة اثر اشتباكات دامية في 2007.
وتم تشكيل حكومة توافق وطني في الثاني من حزيران (يونيو)، واتفق الجانبان في 25 ايلول (سبتمبر) على ان تتولى حكومة التوافق الوطني زمام الامور في غزة وان تلعب دورا رئيسيا في اعادة اعمار القطاع المدمر بعد حرب اسرائيلية خلفت اكثر من 2200 شهيد فلسطيني اغلبهم من المدنيين.-(ا ف ب)