وفود شبابية تزور "فرسان الأمن العام" و"متحف الأردن"

المشاركون في مؤتمر "الشباب العرب الدولي" خلال زيارتهم "فرسان الأمن العام" - (من المصدر)
المشاركون في مؤتمر "الشباب العرب الدولي" خلال زيارتهم "فرسان الأمن العام" - (من المصدر)

عمان-الغد - قام المشاركون في مؤتمر الشباب العرب الدولي بزيارة فرقة فرسان الأمن العام أول من أمس، حيث استمتعوا بمشاهدة عروض رفيعة المستوى ونادرة استعراضية وعسكرية كانت في استقبالهم ضمن اليوم الثالث من فعاليات المؤتمر.اضافة اعلان
وعلى وقع فرقة موسيقات الامن العام استقبل العقيد الركن مشهور نواف الفرجات وكبار فرقة الفرسان التابعة للامن العام في مقرهم الوفود الشابة يرافقهم مرشدوهم من بلدانهم ومشرف المؤتمر مهند نوافلة وعدد من مسؤولي المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين.
ورحب العقيد الفرجات بالوفود مثمنا استمرارية هذه الزيارات والتعاون المستدام مع المؤتمر وقال "المؤتمر سيبقى رافدا لبناة الغد امل المستقبل"، لافتا إلى أن مرتبات فرسان وفارسات الفرقة البالغ عددهم 150 منهم 30 من الإناث قد وصلوا إلى العالمية لتفوقهم وأحرزوا الكثير من الجوائز والميداليات في مسابقات ومهرجانات عالمية عربية وأجنبية.
وقال "خيول الفرسان هي خيول عربية أصيلة والنادرة، إرث أجدادنا الأولين، وزاد الخيل معقود بنواصيها الخير إلى يوم القيامة".
واصطفت جموع الشباب والشابات تحت المظلات يراقبون عن كثب عروضاً متميزة ونادرة قدمها فرسان وفارسات الأمن العام من التقاط أهداف بواسطة الحربة وعرض رماية سهم بالقوس عن ظهر الخيل وبعض التشكيلات العسكرية ترافقها موسيقات الأمن العام.
وفي ختام العرض جالت الخيول العربية الأصيلة إلى جانبها فرسانها وفارساتها متباهية، فيما تميزت ألوانها  من البني، إلى الأبيض، إلى الذهبي، وكذلك اللون العسلي، والأحمر، والأشقر، والأشهب، والرمادي الناصع والبعض منها يحتوي على أكثر من لون محجلاً، أي يحتوي على بياض عند جبهته، وبياض فوق الحافر، ورافقتها عدد من المهور الصغيرة والتي بمجموعها أبهجت الشباب والشابات وحمستهم إلى مشاركة الفرسان والفارسات في امتطاء خيولهم وأخذ الصور التذكارية معهم.
فيما استضاف العقيد الفرجات مشرف المؤتمر ورؤساء ورئيسات الوفود في مكتبة وتبادل الجميع تقديم الدروع التكريمية. كما قدم العقيد لوحة البترا المدينة الوردية لكل منهم تكريما لهم وترحيبا بزيارتهم، كما قدم النوافلة درع المؤتمر لقائد الفرقة متأملا استمرارية التعاون بينهما.
وبعد الظهر زارت الوفود متحف الأردن الكائن في منطقة راس العين مناطق المتحف متأملين معروضاتها التي تعكس التراث الثقافي وتاريخ الأردن عبر العصور ومنها الثمينة والنفيسة والنادرة مثل مخطوطات البحر الميت وتماثيل عين غزال.
ووفقا لمشرف المتحف محمد القيسي فإن المتحف سيحتفل بمئوية الثورة العربية الكبرى من خلال معرض مهم  ورفيع المستوى سينفذه في السابع والعشرين من الشهر المقبل وبالتعاون مع السفارة الاسترالية وإدارة التراث في الديوان الملكي الهاشمي، حيث ستعرض الأفلام والمقتنيات والصور.
وقال القيسي "لأول مرة ستعرض عدد من  الصور والأفلام الوثائقية الحقيقية لوقائع الثورة العربية الكبرى والتي كانت بحوزة الاستراليين على اعتبار أنهم كانوا مع قوات الحلفاء وقت الحرب العالمية الأولى".