وكيل يكشف دور "السماسرة" في إرباك الصفقات.. مدرب ارغوياني بالكرمل..البقعة يستأنف قرار حمدي..الرمثا يرفض عرضا كويتيا..3 نجمات يسعين لمباراة اعتزال

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
"وكيل" يكشف ضلوع "سماسرة" ووكلاء وإدارات بإفشال الصفقات
كشف وكيل أعمال لاعبين من خارج الأردن، عن حقائق محزنة، تسببت في تعطيل صفقتي احتراف لنجمين أردنيين في الخارج، بسبب دخول سماسرة ووكلاء لاعبين وأهالي للتكسب من صفقة الاحتراف.
وفي حديث مطول يوم أمس من وكيل أعمال لاعبين من خارج الأردن لـ"الغد"، كشف الوكيل عن محاولات أحد الوكلاء في الأردن في افساد الصفقة، ومحاولة اقناع النادي بغض النظر عن اللاعب والتوجه للاعب آخر، بعد أن وجد الوكيل عدم قدرته على "هبش" مبلغ مالي من الصفقة.
وكشف الوكيل عن حقائق أخرى، تمثلت في طمع وكيل أعمال لاعبين في الأردن، ما تسبب في افساد صفقة انتقال لاعب كان يفترض أن تتم قبل حوالي شهر، قبل أن يشعر النادي بالضيق نتيجة كثرة السماسرة الراغبين بالبحث عن الحصول على نسبة من الصفقة.
وكشف الوكيل عن إجراء اتصال مع رئيس أحد أندية المحترفين في الأردن، ليشكو له ويطلعه على حقائق تدخل أحد الوكلاء وسعيه في افساد الصفقة، أو الحصول على حصة من الصفقة، مبديا أسفه عما يحصل في الأردن، ومبديا امتعاضه من سماح الأندية لمثل هذه التدخلات.
الوكيل كشف ايضا عن قيام أحد الوكلاء المتواجدين في الأردن بالضغط على اللاعب، لسحب تفويض وكيله الأصلي، ونقل تفويضه إليه، للاستفادة من صفقة الاحتراف، أو العمل على افشالها.
وقال الوكيل: "اتصلت برئيس النادي الأردني، وأطلعته على كل ما يجري ودور السمسار في افساد الصفقة، أو تأخيرها، على أمل أن يكون هناك حل قريبا لاتمام الصفقة".
الوكيل كشف ايضا عن اتصالات مع نجم محلي، لتسويقه خارجيا، ليأتي رد اللاعب بضرورة التحدث مع شقيقه، ليتم الاتصال مع الشقيق الذي لا يملك أدنى معلومات أو ثقافة عن الاحتراف وصفقات الانتقال، ليعود الوكيل مصدوما بما يجري في الكرة الأردنية، ودور الوكلاء والسماسرة في التأثير سلبا على اللاعبين مقابل الحصول على عائد مادي.
الوكيل كشف عن حقائق مرعبة ايضا، تتمثل في دخول أهالي لاعبين محترفين على خط المفاوضات، للحصول على مكسب مالي جراء الصفقات.
الوكيل تمنى على "الغد"، عدم التطرق للأسماء صراحة في الوقت الحالي، على أن يتحدث لاحقا بشكل مفصل وواضح لكشف الحقائق بصفقة كان يفترض أن تتم قبل مدة.
كرة الكرمل تلجأ للمدرب الأرغوياني الفريدو جونزاليس
لجأت كرة القدم في نادي الكرمل، للمدرب الأرغوياني الفريدو جونزاليس، الذي وصل إلى المملكة للعمل مديرا فنيا لفرق كرة القدم في النادي.
وأعلن نادي الكرمل رسميا، أن المدرب وصل إلى الأردن، واطلع على واقع كرة القدم في النادي، في انتظار توقيعه رسميا خلال الساعات المقبلة.
وأكد الكرمل أن المدرب الجديد سيتولى بالدرجة الأولى، الإشراف على فرق الفئات العمرية، وصولا إلى الفريق الأول.
وتأتي هذه الخطوة، في إطار خطة رئيس النادي مالك شاهين، لعمل ثورة في كرة القدم بالنادي بحثا عن التميز.
البقعة يستأنف قرار السوري حمدي في المحكمة الرياضية
أكد نادي البقعة، أنه بصدد استئناف قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والمتمثل بالحكم لصالح المحترف السوري حمدي المصري بمبلغ 55 ألف دولار.
وكشف نادي البقعة عن طلبه من "الفيفا" حيثيات قرار الحكم، تمهيدا لدراسته من قبل محامي النادي المصري الجنسية، أملا في تخفيض الحكم.
وفي حديث لـ"الغد"، أكد البقعة أن اللاعب السوري تسلم حوالي 27 ألف دولار، ولم يتبق له سوى 26 ألف دولار تقريبا، لافتا إلى وجود الوصولات التي تثبت ما تسلمه المحترف من النادي.
الرمثا يرفض عرضا كويتيا لضم "شرارة" ويجدد للخزاعلة
كشف نادي الرمثا، عن رفضه لعرض من أحد أندية الكويت، لضم اللاعب محمد أبو زريق المعروف بـ "شرارة"، معتبرا أن هذا العرض لا يلبي طموح النادي واللاعب.
وأكد رئيس نادي الرمثا رائد النادر، أن النادي تلقى عرضا كويتيا، وبمبلغ مالي محدد، قبل أن يرفضه الرمثا، حرصا منه على مصلحة النادي واللاعب.
ولفت النادر إلى أن العروض الشفهية ما تزال تتوالى على نادي الرمثا، للتعاقد مع شرارة، دون أن يتم حسم الموضوع حتى الآن.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أشار النادر إلى أن أي خطوة بشأن احتراف شرارة، يجب أن يؤخذ بها مصلحة نادي الرمثا ومصلحة اللاعب، وبالتالي لن تكون هناك أي خطوة لا تنعكس ايجابا على اللاعب والنادي معا.
ولفت رئيس نادي الرمثا إلى أن هناك عروضا ربما تكون مقبولة من الناحية المادية، ولكنها لا تليق فنيا بإمكانات اللاعب، وبالتالي تم رفضها حرصا من نادي الرمثا على مصلحة اللاعب الذي يحتاج إلى فريق جيد ليظهر امكاناته الجيدة.
إلى ذلك، جدد نادي الرمثا عقد لاعبه سائد خزاعلة، لمدة 3 سنوات إضافية.
الخزاعلة الذي كان يرتبط مع نادي الرمثا لعام مقبل، جدد عقده لـ3 سنوات، ليستمر عقده مع الفريق لمدة 4 سنوات قادمة.
المدرب اسماعيل ينضم لنادي أم صلال القطري
عاد المدرب الأردني ماهر اسماعيل إلى عمان يوم أمس الإثنين، قادما من العاصمة القطرية الدوحة، في إجازة قبل العودة لاستئناف عمله في قطر.
اسماعيل وقبيل عودته إلى عمان، انضم إلى نادي أم صلال القطري، ليعمل مدربا لفرق الفئات العمرية.

المدرب ماهر اسماعيل (يسار) في مطار الدوحة يوم أمس - (من المصدر)
اضافة اعلان


وعمل اسماعيل مدربا لفرق الفئات في النادي العربي القطري، قبل أن ينتهي عقده دون تجديد، ما دفعه للبحث عن فرصة أخرى، ليأتي تعاقده مع نادي أم صلال القطري.
وعاد المدرب إلى عمان في إجازة، قبل العودة لمباشرة عمله في ناديه الجديد.
يشار إلى أن المدرب الأردني محمد أبو داود، الذي انهى ايضا عمله في قطر، يستعد للعودة إلى عمان في غضون اليومين المقبلين.
توجه لاعتزال ستيفاني وياسمين وشروق خلال تشرين الثاني
تتجه نجمات المنتخب الوطني لكرة القدم ستيفاني النبر وياسمين خير وشروق الشاذلي، لتنظيم مباراة اعتزالهن خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ووفق المعلومات، فإن اللاعبات الثلاث، يسعين بالتنسيق مع اتحاد الكرة، على اقامة المباراة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في انتظار تحديد الفريق الذي سيواجهه المنتخب في هذه المباراة.
ولم يصدر قرار رسمي بشأن المباراة وموعدها، في انتظار مواصلة المشاورات التي تسعى لاقامة المباراة في الموعد المذكور.
ميسي يبادر لتغيير قميصه مع المعز علي
بادر قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسين لتبادل القمصان مع لاعب منتخب قطر المعز علي، بعد المباراة التي جمعت المنتخبين أول من أمس، ضمن بطولة كوبا أميركا، وانتهت بفوز الأرجنتين بنتيجة 2-0.
وظهر لاعبو منتخب قطر كلاعبين محترفين، قبل أن يكشفوا عن اشادة ميسي بالمنتخب القطري خلال حديثه مع المعتز عقب المباراة، إلى جانب ما ابرزته الصحف عن اشادة النجم الأرجنتيني بأداء قطر.
يشار إلى أن المنتخب القطري، يحظى ببصمة أردنية، تتمثل في الدكتور أحمد الشرايري، طبيب نادي الحسين إربد والمنتخبات الوطنية سابقا، الذي لعب دورا متميزا في بطولة كوبا أميركا في اعداد اللاعبين طبيا، وجهده الذي كان ملحوظا خلال المباريات.
ذيابات يكشف حقيقة خلافه مع الحسين إربد
كشف اللاعب شادي ذيابات، طبيعة خلافه مع ناديه السابق الحسين إربد، والذي وصل إلى حد مطالبة اللاعب لحقوقه المالية التي وصلت إلى 22100 دينار، وفق ما حكمت به لجنة أوضاع اللاعبين، رغم اعتراض النادي، واعتراض اللاعب الذي يطالب بحوالي 30 ألف دينار.
وفي تصريح لـ"الغد"، روى ذيابات تدرج الخلاف إلى أن وصل للجنة أوضاع اللاعبين، قائلا: "قبل حوالي 3 أعوام، وقعت على كشوفات الحسين إربد للعب في صفوفه لموسمين، حيث بدأت اللعب بالدوري قبل الماضي، وظهرت بشكل جيد في مرحلة الذهاب، قبل أن أتعرض لإصابة خلال فترة التوقف بين مرحلتي الذهاب والإياب، وبالتالي اللجوء إلى اجراء العملية تسببت في غيابي عن مرحلة الإياب كاملة".

المدرب الأرغوياني القادم لنادي الكرمل - (من المصدر)


وأضاف: "في الموسم التالي عدت للتدريبات، وكنت جاهزا للعب، لاتفاجأ برفض المدرب السوري ماهر البحري اشراكي، بحجة أن إصابتي تحتاج لوقت طويل، وأنني لست جاهزا للعب، وسط معاملة صعبة تسببت في تدمير معنوياتي".
وقال ذيابات: "الخبر الصادم جاء يوم 6 أيلول (سبتبمر) قبل اغلاق فترة القيد بيوم واحد، حيث كنت اهم بالخروج للتدريب، ليأتيني اتصال مع مدير الفريق داود الحوراني، ويخبرني بفسخ عقدي دون العودة إلي".
وأكمل اللاعب حديثه: "بعد هذا التصرف، قررت اللجوء إلى اتحاد الكرة لتقديم شكوى رسمية، انتهت بالحكم لي بمبلغ 3 آلاف دينار، الأمر الذي ازعجني، ودفعني للاستئناف، ما أجبر لجنة أوضاع اللاعبين على اعادة النظر بالقضية، وبالتالي اصدار حكم جديد يقضي بالزام نادي الحسين بدفع مبلغ 22100 دينار".
واختتم اللاعب حديثه، بالاشارة إلى أنباء عن عزم نادي الحسين إربد استئناف القرار، مشيرا إلى أنه من الأفضل للنادي القبول بهذا القرار، كونه يطمح لمبلغ أكبر.
إبعاد الخزاعلة عن اتحاد الكرة رسميا
قرر اتحاد كرة القدم، إنهاء خدمات مسؤول الملاعب في اتحاد كرة القدم جميل الخزاعلة بشكل رسمي، رغم أن الخزاعلة يتمتع بخبرة واسعة في مجال عمله، وسبق أن أنهى الاتحاد خدمات عدد من الموظفين، وتعيين آخرين.

كواليس النجوم

• نادي السرحان انتظر يوم أمس رد نادي الفيصلي بشأن مطالبه وشروطه لتجديد إعارة أحمد العرسان، والمتضمن المطالبة بمبلغ 100 ألف دينار لتجديد الإعارة لعامين، و40 % في حال تمت اعارته لناد آخر.. الفيصلي ينتظر أن يكون بحث الموضوع يوم أمس، تمهيدا للرد النهائي.
• حارس المرمى عبدالله الزعبي، الذي أنهى مشواره الاحترافي في نادي الخليج السعودي، تلقى عدة عروض من أندية سعودية ومحلية، بعد المستوى المميز الذي قدمه مع نادي الخليج… الزعبي ما يزال حاليا مرتبط بعقد مع نادي الجزيرة، مع وجود بند يتيح له الاحتراف الخارجي.
• محترف عربي في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أنذر ناديه بضرورة تصويب أوضاعه المالية خلال عشرة أيام، أو اللجوء إلى تقديم شكوى ضد النادي… أحد إداريي النادي سبق وأن أعلن عن الاقتراب من تجديد عقد المحترف، وهو ما نفاه اللاعب الذي أكد أنه يطالب حاليا بالحصول على مستحقاته المتأخرة، قبل التفكير باي خطوة… المحترف المؤثر وجه الانذار قبل عدة أيام، محددا فترة معينة قبل انتهاء المدة واللجوء إلى الشكوى… يشار إلى أن محترفا أجنبيا سبق وأن اعلن تقديم شكوى ضد النادي لنفس السبب.
• نادي شباب الأردن، بدأ بتوقيع لاعبي فريق تحت سن 19 لكرة القدم على عقود احتراف.. النادي بدأ بتوقيع 5 لاعبين مميزين كدفعة أولى، قبل أن يتبعها بتوقيع لاعبين آخرين… اللاعبون الموقعون على عقود احتراف هم: فضل هيكل ومهند أبو عواد ومحمد زياد ووسام الشملتي ومحمد الذريوات وحمزة النعيمي وأويس العبادي وصلاح الحسنات ومحمد الحياري.. شباب الأردن يعتبر من الأندية المتميزة في استثمار المواهب الكروية.
• عضو إدارة في أحد أندية المحترفين، قدم استقالته، بسبب عدم رضاه عما يجري في النادي.
• اتحاد كرة القدم ينتظر عودة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز إلى عمان، لترتيب خطوات المرحلة المقبلة… المدرب يتوقع عودته يوم 6 الشهر المقبل، تمهيدا لمباشرة تدريبات المنتخب يوم 8 المقبل، استعدادا لبطولة غرب آسيا والتصفيات الآسيوية.