رأي رياضي

ويليكنز ومنتخب النشامى

هناك بوادر مشجعة على التفاؤل بالمدرب الإنجليزي الجديد .. المدير الفني راي ويليكنز، الذي بدأ بداية عملية موفقة في تعامله مع الكرة الأردنية ومع النشامى، فقد اختار اللاعبين الذين يؤمن بأنهم يستطيعون الإنجاز للكرة الأردنية بدون خلفيات من أي نوع، سوى الكفاءة والقدرة على العطاء في الملاعب والاستفادة من كل الخبرات التي يملكها أفضل اللاعبين، فأعاد إلى الملاعب والمنتخب مجموعة تدل على أنه بدأ يدرك الوضع الواقعي لكرتنا ولاعبينا بدون أن نجرده من أي إجراء خاطئ في هذا الجانب، لأنه ما يزال يتلمس الطريق ويحتاج لوقت معقول لإدراك كل الحقائق والأوضاع …
لقد أعجبني قوله إن اختياره لأي لاعب يكون بمقدار إمكاناته وخدماته في الملعب وليس إلا… وأن أبواب المنتخب مفتوحة دائما للاعب الأفضل.
هناك ارتياح لأنه يتابع المباريات المحلية وكذلك كل لاعب مرشح للعب مع النشامى من اللاعبين المحترفين في الخارج، والدوريات والبطولات العربية المتعلقة بالأندية والمنتخبات التي سيلتقي منتخب النشامى معها في المستقبل، فنحن مقبلون على نهائيات كأس آسيا خاصة مجموعتنا التي تضم العراق وفلسطين واليابان “حامل اللقب” .. وكلها يجب وضع حسابات دقيقة لتقييمها ودراسة مستوياتها مع إبقاء معنويات النشامى وثقتهم بأنفسهم عالية جدا.
ما أود التركيز عليه هو أن المدرب يبذل جهودا ليكون قريبا جدا من تفهم كل ظروف وقدرات لاعبينا ومنتخبنا لبرمجتها وتجنيدها، بشكل يحقق نتائج وطموحات الاتحاد وعشاق كرة القدم الأردنية، الذين يتطلعون لأن تكون نتائجنا معبرة عن التقدم الذي وضعت الكرة الأردنية في طليعته الدول العربية والآسيوية.
أعجبتني ثقة المدرب بنفسه عندما قال في مؤتمر صحفي إن الاتحاد الأردني لكرة القدم أحسن الاختيار عندما أوكل له مهمة تدريب النشامى وأنه سيكون عند حسن الظن في هذا الأمر.
إن إيمان المدير الفني ويليكنز بأن المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب يشكلان مستقبل الكرة الأردنية والرافد الأساسي للمنتخب الأول، يبرهن على إدراكه للتكامل بين هذه المنتخبات وأهمية دعمها بنفس المستوى.
لا أريد أن أقارن بين هذا المدرب والمدرب المصري حسام حسن فهما من مدرستين كرويتين مختلفتين، لكن خبرات هذا المدرب أطول وأكثر نضوجا وقدرة على التفاعل والتفهم وربما التجرد لصالح اللعبة لأنه حتى الآن يجند كل وقته وجهده لمهمته التي تعاقد من أجلها بدون أي رتوش أخرى.. ولهذا يجب أن يعطى الوقت والدعم الكافي لتحقيق ذلك.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock