"يوغا الأطفال" تساعدهم على التفوق الدراسي

تعبيرية
تعبيرية

عمان- الغد - يحتاج الطفل الذي يعاني من عدم التركيز داخل الفصل الدراسي إلى التفهم والمساعدة. ومن أفضل طرق التركيز تعليم الطفل في مرحلة مبكرة ممارسة اليوغا مع الوالدين.

اضافة اعلان

واليوغا، وفق ما جاء على موقع أنا زهرة، تساعد في تصفية الذهن وتعلم الطفل في وقت مبكر ضرورة التفكير الطويل والتأمل والتركيز بشكل كبير. كما أنها تكسبه مع الوقت القدرة على الصبر واللياقة البدنية.

وأكد الاستشاري التربوي لوكالة الأنباء الألمانية أندرياس إنغل ضرورة أن يبحث الآباء والمدرسون مع الطفل عن الأسباب التي تجعله مشتت الذهن، موضحاً أن السبب وراء ذلك قد يرجع إلى عدم التكيف على الالتحاق بالدراسة أو وجود مشاكل مع زملاء الدراسة أو في نطاق الأسرة.
وأكد إنغل أهمية معرفة حدود تشتت انتباه الطفل وما إذا كان مقتصراً على المدرسة فقط، فبذلك يكون من السهل انتقاء برامج الدعم المناسبة للطفل التي من شأنها أن تساعده وتقوده إلى النجاح في التغلب على هذا التشتت الذهني. ويمكن أن يكون التدريب الذاتي واليوغا إحدى الإمكانيات العديدة المتاحة التي تزيد من ثقة الطفل بنفسه وتعزز قدرته على التركيز.
من جهة أخرى فإن اصطحاب الطفلة أو الطفل لدروس اليوغا أو ممارستها معه في الهواء الطلق يتطلب استشارة الخبير باليوغا والقراءة جيدا عن الموضوع، لمعرفة كيف تستثمرين طاقات طفلك من دون الضغط عليه نفسيا أو جسديا. على العكس قد تكون اليوغا فسحة لتربية الطفل بطريقة مبتكرة.
وقد يصبح وقت اليوغا العائلية من الأوقات المفضلة لدى العائلة كلها، فتحل الكثير من التوتر وتزيد العلاقة جمالا ومرحا بين الأبناء والآباء.