يوفنتوس ينتصر ويشعل المنافسة مع ميلان

لاعب يوفنتوس ارتورو فيدال(وسط) يسجل في مرمى نابولي أول من أمس  -(ا ف ب)
لاعب يوفنتوس ارتورو فيدال(وسط) يسجل في مرمى نابولي أول من أمس -(ا ف ب)

روما - اشتعلت المنافسة على لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بعدما قلص يوفنتوس الفارق مع ميلانو المتصدر الى نقطتين بالفوز  3 -صفر على نابولي أول من أمس الاحد.اضافة اعلان
وتغلب يوفنتوس على ضيفه نابولي بعدما افتتح المدافع ليوناردو بونوتشي التسجيل عندما حول بركبته كرة سدد ماركو فوتشينيتش الى شباك الفريق الضيف بعد 54 دقيقة.
وحسم يوفنتوس المباراة لصالحه بهدفي ارتورو فيدال وفابيو كوالياريلا في الدقيقتين 75 و83.
وبعد اهتزاز مستواه لبضعة اسابيع اقترب يوفنتوس من لقب الدوري الأول منذ العام 2006 عندما تم تجريده من لقبه وإنزاله الى الدرجة الثانية بسبب دوره في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات.
وتعادل ميلان مع مضيفه كاتانيا 1-1 في مباراة شهدت واقعة مثيرة للجدل عندما اعتبر الحكم ان كرة روبينيو مهاجم ميلان لم تتجاوز خط المرمى بينما أظهرت الاعادة التلفزيونية عكس ذلك.
وتتبقى ثماني جولات على نهاية واحدة من أفضل بطولات الدوري في ايطاليا من حيث قوة المنافسة بالنظر الى هيمنة انترناسيونالي على البطولة في الفترة من 2007 الى 2010. ويتصدر ميلان الترتيب برصيد 64 نقطة من 30 مباراة ويليه يوفنتوس وله 62 نقطة.
وحسم يوفنتوس القمة مع ضيفه نابولي على ملعبه في تورينو، وانتظر فريق "السيدة العجوز" حتى مستهل الشوط الثاني لافتتاح التسجيل بعد ان حصل على ركلة حرة نفذها المونتينيغري ميركو فوسينيتش وتابعها المدافع ليوناردو بونوتشي الذي ناب عن المهاجمين، في شباك الحارس الدولي مورغان دي سانكتيس (53).
وعزز التشيلي ارتورو فيدال تقدم الفريق المحلي بالهدف الثاني بعدما تلقى كرة موزونة من كلاوديو ماركيزيو في الجهة اليسرى من منطقة الضيف تابعها بيسراه في اعلى الزاوية اليمنى (75).
ووجه فابيو كوالياريلا الضربة القاضية في الوقت المناسب بتسجيله الهدف الثالث لفريقه اثر ركلة حرة نفذها المخضرم اليساندرو دل بييرو في مكان وقوف زميله الذي لم يتردد في ايداعها الشباك (83) قبل 3 دقائق من طرد مدافع نابولي الارجنتيني هوغو ارماندو كامبانيارو.
التحقيق مع تسعة لاعبين سابقين في باري في فضيحة تلاعب
قال الاتحاد الايطالي لكرة القدم أمس الاثنين إن اندريا ماسيلو مدافع باري السابق والذي يلعب حاليا في صفوف اتلانتا اعتقل أمس الاثنين فيما له صلة بفضيحة تلاعب مزعومة في نتائج مباريات بدوري الدرجة الاولى حدثت العام الماضي.
واضاف الاتحاد الايطالي ان الشرطة تحقق أيضا مع ثمانية لاعبين آخرين كانوا يلعبون الى جوار ماسيلو في باري الموسم الماضي بسبب احتمال تورطهم في فضيحة التلاعب.
وأوضح الاتحاد في بيان "نحو عشرة لاعبين يجري التحقيق معهم من بينهم تسعة لاعبين سابقين من فريق باري يشتبه في تورطهم المزعوم في التلاعب بنتائج تسع مباريات في دوري الدرجة الاولى الايطالي الموسم الماضي."
واضاف الاتحاد ان اشخاصا اخرين اعتقلوا ايضا من قبل الشرطة في مدينة باري بجنوب ايطاليا لكنه لم يكشف عن هوياتهم.
وذكرت وسائل اعلام ايطالية ان المزاعم تتسلط على مباراة بين باري وليتشي اقيمت في أيار(مايو) من العام الماضي خسرها باري الذي يلعب حاليا في الدرجة الثانية بهدفين دون رد. وسجل ماسيلو هدفا بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 80 من تلك المباراة.
وكان باري قد هبط بالفعل الى الدرجة الثانية قبل هذه المباراة.ونفى جويدو انغيلوتسي المدير الرياضي في باري ارتكاب ناديه لاي مخالفة.
وأبلغ محطة سكاي تي.جي.24 التلفزيونية "كنا نعتقد انها مباراة عادية. نادينا هو الطرف الذي تعرض لاضرار. لم يستفد من هذا الامر على الاطلاق".
وفي حزيران (يونيو) من العام الماضي شكلت وزارة الداخلية مجموعة عمل خاصة للتحقيق في مزاعم تلاعب في نتائج مباريات بعد اكتشاف عدد من الحالات التي أثارت ضجة كبيرة.
وعوقب كريستيانو دوني قائد اتلانتا ولاعب وسط ايطاليا السابق بالايقاف لثلاث سنوات ونصف في اب(اغسطس) لدوره في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات تتضمن لقاءات في الدرجة الثانية الموسم الماضي.وترقى اتلانتا من الدرجة الثانية وعوقب بخصم ست نقاط من رصيده في دوري الاضواء هذا الموسم بسبب هذه الفضيحة.كما عوقب غيوسيبي سينيوري مهاجم لاتسيو ومنتخب ايطاليا السابق بالايقاف لخمس سنوات وتلقى 15 لاعبا آخرين عقوبات بالايقاف لمدد تتراوح بين عام وخمسة اعوام لدورهم في الفضيحة ذاتها.-(وكالات)