أخبار محلية

1.7 مليون طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم اليوم

آلاء مظهر

عمان –  يلتحق نحو 1.7 مليون طالب وطالبة اليوم الأحد بمدارسهم الحكومية والخاصة في محافظات المملكة كافة مع بدء الدراسة للفصل الثاني بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي، فيما شدد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات على توفير البيئة المدرسية السليمة ومراعاة متطلبات السلامة العامة. واكد الذنيبات في بيان صحفي للوزارة حصلت “الغد” على نسخة منه امس، ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية الإشرافية على المدارس لتقديم الدعم الفني للمعلم والاطمئنان على سير العملية التعليمية، والوقوف على احتياجات المدارس ومتابعتها عى أرض الواقع.
ودعا إلى ضرورة استثمار الإمكانات البشرية والمادية المتاحة في الميدان التربوي على الوجه الأمثل لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة، مؤكداً أهمية انتظام الدراسة ومنذ اليوم الدراسي الأول.
وأشار الذنيبات إلى ضرورة طرح صيغ وأنشطة جديدة تسهم في صقل شخصية الطلبة، بالاضافة الى تفعيل الطابور الصباحي، ومجالس الآباء والأمهات والبرلمانات الطلابية المدرسية، ومجالس التطوير التربوي في الألوية والمحافظات.
ودعا الهيئات الإدارية والتدريسية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير البيئة المدرسية السليمة ومراعاة متطلبات السلامة العامة، والتأكد من جاهزية طفايات الحريق وصلاحية تعبئتها بما يحقق السلامة العامة في الغرف الصفية ومحيط المدرسة، والاهتمام بمشارب المياه.
وشدد الذنيبات على أهمية مراعاة الظروف الاقتصادية لذوي الطلبة فيما يخص القرطاسية والألبسة الرياضية وطباعة الأبحاث المدرسية.

[email protected]

 [email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock