أخبار النجومالرياضة

10 آلاف دولار مكافأة “الرماثنة”.. الحافي مقيما لمباراة الهلال وباختاكور

اتحاد الرمثا يستعين بالسلمان والشقران.. "كورونا" يضرب التدريبات.. دعوى ضد الاتحاد.. وصوقار يعتذر عن رحلة الدمام

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
10 آلاف دولار مكافأة لاعبي الرمثا
صرفت إدارة نادي الرمثا، مبلغ 10 آلاف دولار للاعبي فريقها لكرة القدم، بمناسبة الفوز المهم والثمين الذي تحقق على فريق الوحدات يوم الخميس الماضي، في إطار منافسات الأسبوع الخامس بدوري المحترفين.
وتولى رئيس النادي رائد النادر، تأمين المبلغ من حسابه الخاص، لصرفه للفريق الذي أعاد بقوة فرص الفريق للمنافسة على لقب الدوري، كما أعاد الروح أيضا للدوري بهذا الفوز.
وخصص الرمثا هذه المكافأة لجميع اعضاء فريق كرة القدم من لاعبين ومدربين وإداريين، وكل من له ارتباط بالفريق.
ويخوض فريق الرمثا اليوم الاثنين، مباراة مهمة أمام فريق شباب العقبة ضمن الأسبوع السادس لدوري المحترفين، حيث يبحث الرمثا عن الفوز لتعزيز حظوظه، فيما تعتبر مباراة حاسمة لفريق شباب العقبة الذي يبلغ رصيده “صفرا” من النقاط حتى الآن.
مخادمة ورفاقه يجتازون في قطر اختبارات اللياقة بدوري الأبطال
اجتاز طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار وأحمد فيصل، اختبارات اللياقة البدنية التي خضعوا لها في قطر يوم أمس الأحد، استعدادا لإدارة مباريات بدوري ابطال آسيا لكرة القدم، الذي تستضيفه الدوحة على نظام التجمع.
وشارك مخادمة ورفاقه في الاختبارات التي نظمها الاتحاد الآسيوي، حيث تمكن طاقم التحكيم الأردني من اجتياز الاختبار، وبالتالي إعلان الجاهزية لإدارة المباريات التي تنطلق اليوم الاثنين.
الوضع الوبائي يرهب اللاعبين خلال التدريبات
كشفت أندية بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، عن حالة من الرهبة والخوف خلال التدريبات، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة.

المحاضر الدولي نهاد صوقار- (من المصدر)


واشار لاعبون وإداريون في تصريح لـ”الغد”، أن اللاعبين باتوا يعيشون حالة من الرعب عند الحضور إلى الحصة التدريبية، خاصة عندما تشهد بعض الملاعب تواجد فريقين أو اكثر حضروا لإجراء الحصص التدريبية، ما يرفع حالات الاختلاط، وبالتالي تشكيل خطورة على اللاعبين وعائلاتهم.
وأشار مسؤول نشاط الكرة في أحد الأندية، أن لاعبيه يشعرون بالرهبة عند الوصول إلى الملعب، ما يجعلهم غير قادرين على التركيز في التدريب، خاصة وأن هناك العديد من المشاهد التي تؤكد غياب الإلتزام الكامل بالبروتوكول الصحي خلال التمارين.
واعترف المتحدث، أن تغير الوضع الوبائي نحو الأسوأ، بات يشكل هاجسا عند اللاعبين الذين باتوا يخشون الاختلاط خلال التدريبات، وهو أمر يخدم صحة اللاعب، ولكنه لا يخدم الفريق ولا يخدم كرة القدم، كون الاحتكاك في الملعب من ضرورات اللعبة، ولا يعقل أن يكون هناك تباعد في التدريبات أو المباريات الودية.
فريق اتحاد الرمثا يستعين بخبرة الشقران والسلمان
استعان فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم، بخبرة النجمين أحمد الشقران وسليمان السلمان، للعب في الفريق، خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى الذي ينطلق يوم 19 الشهر المقبل.
ويرى الجهاز الفني لفريق اتحاد الرمثا بقيادة أحمد السنجلاوي، أن تواجد السلمان والشقران، من شأنه إثراء الفريق فنيا، وبالتالي خدمة أهداف النادي في البحث عن المنافسة بقوة على أحدى بطاقتي الصعود لمصاف أندية المحترفين.
ويجد اتحاد الرمثا أن الفرصة سانحة أمامه، للمنافسة على الصعود، في ظل عدم جدية عدد كبير من الأندية في استقطاب اللاعبين المحليين أو الأجانب، بعد قرار الغاء الهبوط، ومعاناة الأندية من صعوبات مالية، تمنعها من ابرام تعاقدات مؤثرة.
صوقار يعتذر عن دورة الدمام بسبب الحجر الصحي
اعتذر المحاضر الدولي والآسيوي نهاد صوقار، عن عدم الإشراف على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، التي انطلقت في الأيام الماضية في مدينة الدمام السعودية.
وجاء اعتذار صوقار، بسبب ظروف الحجر الصحي التي تفرض عليه الخضوع للحجر في الأردن والسعودية لحوالي 21 يوما.
ووفق المعلومات، فإن مغادرة صوقار إلى الدمام، كانت تفرض عليه الخضوع لحجر صحي عند وصوله إلى الدمام لمدة أسبوع تقريبا، كما أنه سيكون مطالبا بحجر صحي عند عودته إلى عمان لمدة أسبوعين، الأمر الذي دفعه للإعتذار عن عدم الإشراف على الدورة الآسيوية.
الحافي مقيّما لحكام الهلال السعودي وباختاكور الأوزبكي
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعيين الخبير التحكيمي الأردني والحكم الدولي إسماعيل الحافي، مقيّما لمباراة فريقي الهلال السعودي وباختاكور الأوزبكي، في اللقاء الذي يقام في قطر اليوم الأثنين، في إطار منافسات دوري ابطال آسيا لكرة القدم. ويتواجد الحافي حاليا في الدوحة، للمشاركة في تقييم الحكام، في دوري التجمع لدوري أبطال آسيا.

المحاضر الدولي إسماعيل الحافي- (من المصدر)


كما سيشارك الحافي ايضا في القاء المحاضرات بالحكام الآسيويين المشاركين في إدارة مباريات دوري أبطال آسيا.
كشف بأسماء المتبرعين بـ19450 دينارا لنادي الجزيرة
حصلت “الغد”، على كشف بأسماء المتبرعين لنادي الجزيرة، بمبلغ 19450 دينارا، في إطار البحث عن مساعدة النادي الذي يئن تحت وطأة شح الموارد المالية، ما انعكس سلبا على فريق الكرة.
وتصدرت اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة التابعة لوزارة الشباب، قائمة المتبرعين بمبلغ 5 آلاف دينار، ثم الرئيس الأسبق لنادي الجزيرة 3 آلاف دينار، ثم جامعة عمان الأهلية ممثلة بالدكتور ساري حمدان بمبلغ ألفي دينار، وكمال كلبونة 1500 دينار، موسى عفانة 1000، سامي عبدالعزيز 1000، ناجي الساريسي 1000، حسام حبول 1000، محمد نور الجبالي 500، جمال المدني 500، إبراهيم الشروف 500، خالد حماد 500، هيثم العفوري 300، زكي الطاهر 300، محمد عفانة 200، أيمن العكش 200، سليم العكش 150، زياد الرميلي 100، يزن هارون 100، محمد تيم 100، مهند المحتسب 100، أيمن الحولي 100، عبدالناصر مناصرة 100، زكريا هارون 50، حازم الطباخي 50، بسام روبين 50، وائل الجعبري 50.
أندية تترقب جلسة اتحاد الكرة
كشفت أندية عن ترقبها لجلسة مجلس اتحاد كرة القدم، المتوقع انعقادها نهاية الأسبوع الحالي، أو مطلع الأسبوع المقبل.
وتتوقع الأندية في مختلف الدرجات، أن يناقش الاتحاد في جلسته المقبلة، موضوع الدعم المادي، ومقدار المبالغ التي ستوزع على الأندية (في حال كان هناك توزيع)، من المبلغ الذي أرسله الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى اتحاد الكرة.
نجم يبدي استعداده لرفض عرض احترافي بشرط
كشف نجم محلي عن استعداده لرفض عرض احترافي خارجي، في حال تعهد له النادي المحلي بصرف راتبه الشهري بانتظام.
وكان اللاعب وافق على عرض احتراف خارجي، رغم حاجة النادي إليه في هذا الوقت، قبل أن يتحدث لمقرب منه عن استعداده لخدمة ناديه ورفض العرض الخارجي، ولكن مقابل شرط يفترض أن يكون سهلا على الإدارة، ويتمثل فقط في تأمين رواتبه الشهرية بانتظام.
اللاعب توقع صعوبة تعهد الإدارة بصرف مستحقاته بانتظام، وبالتالي التوجه لخوض تجربة احتراف خارجية.
دعوى ضد اتحاد الكرة
تتجه أندية الدرجة الثالثة، لرفع دعوى ضد اتحاد كرة القدم، بسبب الغاء دور الستة عشر من الدوري، و”تطنيش” الاتحاد في الاستجابة لطلب الأندية بمقابلة مسؤولي اتحاد الكرة.
وأكد رئيس نادي دير علا محمد الغراغير في تصريح لـ”الغد”، أن أندية الثالثة قامت بتوكيل محامين لرفع دعوى ضد الاتحاد لقراره بإلغاء الدوري، رغم بقاء عدد قليل من المباريات على نهاية الدوري.
واشار الغراغير أن الأندية التي لا تتقاضى دعما ماديا من الاتحاد، أنفقت مبالغ مالية على التعاقد مع لاعبين، وتجهيز فرقها، وتمضي في المنافسات بحثا عن الصعود، قبل أن يأتي قرار الاتحاد بإلغاء البطولة التي وصلت لمراحلها النهائية.
وأضاف: “كل ناد من أندية الدرجة الثالثة، دفع لاتحاد الكرة 400 دينار، رسوم ترخيص، أي ما يقدر بـ29 ألف دينار في المتوسط.
وأكد الغراغير أن دوري الثالثة تبقى منه 14 مباراة، يستطيع الاتحاد تنظيمها في عدة أيام فقط، ما يعني عدم وجود مبرر لإلغاء الدوري.
ذيب وقصي ومنير يعيدون ترتيب أوراق مغير السرحان
أعاد نجوم الكرة المعتزلين عامر ذيب وقصي أبو عالية ومحمد منير، ترتيب أوراق فريق مغير السرحان، أملا في المنافسة خلال دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.وسبق أن أعلن نادي مغير السرحان، عن تعيين عامر ذيب مديرا فنيا للفريق، وقصي أبو عالية ومحمد منير مساعدين، استعدادا للدوري الذي ينطلق يوم 19 الشهر المقبل.

اللاعب سليمان السلمان- (من المصدر)


وأبرم الجهاز الفني الجديد، عددا من العقود مع لاعبين جدد، أملا في إثراء الفريق فنيا، حيث بات أغلب لاعبي الفريق من سكان عمان، ما دفع ذيب لإقامة التدريبات في ملاعب العاصمة عمان.
وخاض الفريق يوم أمس مباراة ودية مع فريق الجزيرة، ممن لم يشاركوا في مباراة دوري المحترفين أمام الأهلي أول من أمس.

كواليس النجوم

• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي الفيصلي احسان حداد، يستعد لبدء عامه الدراسي الجامعي قريبا في جامعة إربد الأهلية.. حداد أصر على مواصلة مشواره التعليمي، عندما واجه الظروف الصعبة، وتمكن من اجتياز الثانوية العامة بنجاح في العام الدراسي الماضي، بانتظار بدء الحياة الجامعية.. يشار إلى أن نجم المنتخب أنس بني ياسين تخرج في الفصل الأخير من جامعة إربد الأهلية التي يدرس فيها ايضا نجم الحسين إربد نزار الرشدان، علما أن هذه الجامعة تعتبر من الجامعات التي تحرص على تقديم تسهيلات لنجوم الرياضة الأردنية.
• اللاعب محمد ابو زريق “شرارة”، عاد إلى عمان يوم أمس، قادما من الدوحة، بعد انهاء فترة احترافه في فريق نادي السيلية القطري.. أبو زريق سيخضع لاستراحة قصيرة، قبل الالتحاق بتدريبات فريق الرمثا، استعدادا للظهور مع الفريق في مرحلة الاياب من دوري المحترفين، إلا في حال تلقى عرضا احترافيا آخر.
• عدد من أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، التي تعاقدات مع لاعبين جدد هذا الموسم، تواجه صعوبة في اقناع لاعبيها بإعادة مقدمات العقود التي دفعتها الأندية، وذلك بعد قرار اتحاد الكرة بالغاء الدوري… اللاعبون يرفضون إعادة المبالغ كونهم وقعوا على عقود منعتهم من فرص لعب أخرى، وبالتالي أحقية الحصول على المبلغ.
• أعضاء في الهيئة العامة لنادي الجزيرة، يرجحون عودة سمير منصور لرئاسة النادي في الفترة المقبلة، بعد أن تحدث منصور في وقت سابق عن استعداده لمساعدة النادي في أزمته… اللجنة المؤقتة لا تمانع في تسلم منصور للرئاسة في حال تراجع عن قضية الحجز وهو الأمر الذي يرفضه رئيس النادي الأسبق الذي وعد بالمساعدة قدر الامكان، ولكن ليس إلى درجة التنازل عن قضية الحجز.
• حراك تقوم به عدد من الدول، لاقناع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بصرف تعويضات للأندية المشاركة بكأس الاتحاد الآسيوي، بسبب الغاء البطولة.. الجهود التي تقوم به هذه الدول، تهدف إلى المطالبة بصرف تعويضات للاندية والاتحادات بسبب تأثر أجندتها بالغاء الدوري.
• المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم جمال محمود، لم يطلب معسكرا مغلقا للفريق في الفندق، قبل مباراة الفريق اليوم مع شباب العقبة بالدوري.. اقامة المباراة في الزرقاء، كان سببا رئيسا لعدم طلب المدرب معسكرا مغلقا في الفندق.
• وكيل أعمال لاعبين، كشف لـ”الغد” أن هناك رؤساء أندية ومسؤولين معروفين في الأندية، لا يعرفون ما لهم وما عليهم بشأن لاعبيهم المرشحين للاحتراف الخارجي، الأمر الذي يدخل هؤلاء الرؤساء والمسؤولين في جدال خاسر مع لاعبيهم ووكلائهم…عدم إلمام رؤساء الأندية بتعليمات الاحتراف وتفاصيل العقود، يدفعهم احيانا للتصرف بشكل خاطئ بداعي أنهم يملكون حق تسويق اللاعب وعدم التفريط به إلا بمبالغ مالية كبيرة ومشروطة، الأمر الذي يوصلهم بالنهاية لخسارة اللاعب وخسارة المبلغ الذي من الممكن الحصول عليه لو التزموا بحدود معرفتهم وعلمهم، وعدم المكابرة بجهل.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock