عمان

10 أحزاب تعلن تحالفا انتخابيا اليوم

هديل غبّون

عمان – تشهر 10 أحزاب وسطية، اليوم، تحالفا جديدا لخوض الانتخابات النيابية المقبلة، المقررة في 20 أيلول (سبتمبر) المقبل، باسم “التحالف الوطني للانتخابات”، وسط توقعات بتسمية 17 مرشحا مفترضا بينهم 3 سيدات للترشح في مختلف الدوائر ضمن قوائم تحالفية مع قوى سياسية وعشائرية أخرى.
ويضم التحالف، الذي سيتم إشهاره عند الثانية من بعد ظهر اليوم في مقر الحزب الوطني الدستوري، كلا من أحزاب: الشورى، الإصلاح، الرسالة، العدالة الاجتماعية، المساواة، البلد الأمين، الشهامة، الديمقراطي الاجتماعي، والمحافظين، بالإضافة الى الوطني الدستوري.
وقال أمين عام الحزب الوطني الدستوري أحمد الشناق، لـ”الغد”، إن المشاورات لإنشاء التحالف استغرقت نحو شهر، مبينا أن التحالف “بني على تقاطعات وتوافقات رئيسة متعلقة بالإطار العام للبرنامج السياسي الذي سيتبناه المرشحون في الانتخابات، وجملة من القواسم المشتركة”.
وكشف عن التوافق مبدئيا على تسمية 17 مرشحا من الأحزاب العشرة، للترشح في الانتخابات النيابية المقبلة، عن إن المرشحين “سينضمون لقوائم مختلطة لن تحمل اسم التحالف بشكل صريح”.
ولفت إلى أن هناك 3 سيدات على الأقل تم التوافق على تسميتهن كمرشحات مفترضات، مبينا أن العدد مرشح للزيادة، وأن الترشيحات جميعها ليست نهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock