;
حياتنامنوعات

10 أشياء بشأن زفافك تجنبي نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

الغد- على الرغم من أن حفلات الزفاف تعد بمثابة الفرصة للاحتفال بعلاقة الحب التي تعيشينها، فإنه من الأفضل لك أن تتجنبي مشاركة بعض التفاصيل على مواقع التواصل الاجتماعي.

1- مصاريف اليوم المميز
حاولي مقاومة الرغبة في التحدث عن تفاصيل التكاليف المادية لحفل زفافك على شبكة الإنترنت، واكتفي بالحديث عن هذه المعلومات مع شريكك وعائلتك فقط.

إذ إنه لا فائدة في التسابق على “من الذي يحظى بحفل زفاف أجمل” على شبكات التواصل الاجتماعي. ومن الأفضل المحافظة على سرية هذه المعلومات، بحسب ما نقلته الكاتبة ليندساي تيغار في تقريرها الذي نشرته مجلة “ريدرز دايجست” الأميركية كما نقلت الجزيرة.

2- قائمة المدعوين
تجنبي نشر قائمة المدعوين لحضور حفل زفافك، لأن هذا الأمر من شأنه أن يثير انزعاج الأشخاص الذين اعتقدوا أنهم قد يتلقون دعوة ولكنهم لم ينالوها. وتؤكد نيكي مارتينيز على ضرورة “مراعاة مشاعر أولئك الذين لم توجه لهم دعوة لحضور حفل الزفاف”.

3– فستان زفافك
لست مضطرة اليوم لحضور حفل زفاف ما للاطلاع على الديكور وشكل الفستان وتكلفة الحفل. بإمكانك الآن ببساطة زيارة الحسابات الشخصية للأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي لتعرفي كيف كان آخر حفل زفاف مقارنة بالحفلات التي سبقته. قد تشجع روح تنافس العرائس على محاولة “التفوّق” على الأخريات وتقديم لمحة أولية عن فستان الزفاف.

وحفل الزفاف لا يتعلق بما ترتدينه أو بقيمة الأموال التي تنفق، بل يتمحور حول الحب، إذ إن نشر صورة لفستان الزفاف على الإنترنت، ومشاركتها مع جميع الأصدقاء على موقع فيسبوك -مثلا- قبل يوم الاحتفال، قد يحرم العروس من اللحظة المميزة التي تنوي مشاركتها مع من تحب.

4- تفاصيل اليوم الموعود
على الرغم من أن حضور شخص ما دون دعوة يعتبر أمرا مستبعدا، فإنه كلما نشرت معلومات مفصلة عن يوم الاحتفال، زادت فرص تعرضك للمخاطر.

وترى روجرز أن “نشر تفاصيل على غرار موعد الحفل والتاريخ والموقع وتعليمات ركن السيارات وأماكن الإقامة أو أي أمر محدد حول حفل زفافك من شأنه أن يدفع أي شخص يطلع على منشورك لحضور الحفل. لذلك، يجدر بك التواصل مع المدعوين بشأن هذه التفاصيل عبر تواصل خاص حتى تتجنبي قدوم ضيوف غير مرغوب فيهم”.

5- الأحداث العائلية وراء الكواليس
عندما تتزوجين، فأنت لا تكتسبين شريكا فحسب، بل عائلته بأسرها. وحتى إذا كنت تكنين مشاعر المحبة والاحترام لعائلة زوجك، فستمرين بفترات قد تضطرين فيها للاختلاف مع آرائهم.

وبالتالي، ينبغي تفادي نشر المشاكل والخلافات العائلية عبر الإنترنت، إذ تقول الدكتورة مارتينيز “لا تنشري أبدا أي ملاحظات سلبية عن أي شخص سيحضر حفل زفافك، لا سيما أفراد عائلة شريكك المستقبلي. فأسرع طريقة لإنهاء هذه العلاقات أو تدميرها هي نشر تعليق أو قصة حول خلاف ما دار بينكم علنا على مواقع التواصل الاجتماعي”.

6- حالات الإحباط أثناء الاستعداد لحفل الزفاف
بينما تعملين أنت وشريكك على موازنة المهام والأنشطة، فمن المحتمل أن يكون لبعض أفراد العائلة طريقة مختلفة في الاستعداد لحفل زفافك الذي يحصل مرة واحدة في العمر. لذلك، من المهم أن تبدي شيئا من التفهم والمراعاة لوجهات نظرهم، حيث إنه لا داعي لنشر هذه التفاصيل على مواقع التواصل الاجتماعي.

7- شعورك بالإجهاد
قبل البدء بتعداد جميع الأسباب التي تجعلك تستحقين قسطا من الراحة بعد قضاء عطلة نهاية الأسبوع بالتجهيزات والمواعيد، يجب أن تدركي أن حفلات الزفاف تتسبب في ضغط هائل من شأنه أن يدفعك للتنفيس عن شعورك بالقلق عبر الإنترنت. وبدلا من ذلك، يمكنك الاكتفاء بالتحدث عن مشاعرك مع إحدى الصديقات.

ووفقا لروجرز “يتعامل العديد من الأشخاص مع التحضيرات لحفل الزفاف بحماس شديد، إذ يحاولون إنجاز العديد من المهام من أجلك بهدف جعل يومك مميزا. وإذا كنت تعانين من الضغوط والإجهاد بشكل مستمر، فمن المرجح أن تعطي انطباعا بأنك لا تقدرين جهود الأشخاص الذين يدعمونك”.

8- العد التنازلي ليوم الحفل
الإفراط بمشاركة الوقت الذي يفصلك عن يوم الزفاف، قد يمثل مصدر إزعاج بالنسبة لأصدقاء وصديقات مواقع التواصل.

وعلى حد تعبير الدكتورة مارتينيز، “اسألي نفسك عن الدافع وراء مشاركتك المستمرة مع العالم تخطيطات حفل زفافك. إذا لم تملكي سببا وجيها، يجب التراجع عن هذا السلوك والاكتفاء بنشر بعض التحديثات الهامة بين الفينة والأخرى”.

9- معلومات مفصلة عن شهر العسل
رغم أنك تتوخين الحذر بمشاركة بعض معلوماتك، فإنه من المؤكد أن أشخاصا خطرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي يتربصون بك في هدوء بانتظار معرفة تفاصيل رحلتك ومدة غيابك، ليتسنى لهم سرقة أمتعتك وممتلكاتك. إذا كانت منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر للعموم، احذري الكشف عن التفاصيل الدقيقة التي تخص شهر العسل.

10- نشر تفاصيل يوم الزفاف لحظة بلحظة
بمجرد استيقاظك من النوم متحمسة ليوم زفافك، ابتعدي -قدر الإمكان- عن هاتفك. فعوضا عن نشر صور على مواقع التواصل، استمتعي بهذا اليوم الذي سيمر أسرع مما تتخيلين. وتقترح روجرز “تجنب نشر صور حفل زفافك. ركزي على الاستمتاع بهذا اليوم المميز رفقة الضيوف الحاضرين معك بالفعل”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock