معان

10 إصابات جديدة بانفلونزا الخنازير في معان

حسين كريشان

معان- توسع انتشار مرض “إنفلونزا الخنازير” ليشمل مناطق في قضاء المريغة والهاشمية في لواء الحسينية والجفر في منطقة البادية الجنوبية بمحافظة معان، بعد أن كان الفيروس محصورا بمنطقة الجفر تحديدا، حيث أصيب 10 أشخاص جدد، فيما تستمر 20 إصابة بتلقي العناية في مستشفيي معان الحكومي والملكة رانيا في البتراء.
وأكد مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان “ظهور 10 إصابات جديدة، 5 حالات منها في منطقة المريغة، و4 في الهاشمية، وحالة واحدة في الجفر، أدخلت جميعا إلى مستشفيات معان، بعد أن تم تحويلها من المراكز الصحية، حيث تبين بعد التشخيص الطبي أنهم مصابون بفيروس “إنفلونزا الخنازير”.
وأشار كريشان لـ “الغد” إلى أن المصابين حالتهم الصحية “جيدة”، مبينا أن الوضع الصحي في المنطقة “مسيطر عليه ولا داعي لأي تخوف أو قلق”.
وبين أن وزارة الصحة ما تزال تواصل جهودها المكثفة من خلال متابعة الإجراءات المنفذة على أرض الواقع للسيطرة على المرض ومنع انتشاره، ومعالجة الحالات المصابة والإجراءات الوقائية والتوعية التثقيفية التي تنفذها الجهات المعنية.
واضاف أن المرض في “طور الانحسار”، لافتا إلى أن “الدلائل والمعطيات والمؤشرات تؤكد انحساره تدريجيا كونه لا يوجد تزايد مطرد في أعداد المرضى، مقارنة بالأسابيع الماضية”.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock