آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

10 حقائق وغرائب في الجولة الـ 33 من الدوري الاسباني

مدريد – ازدادت الإثارة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد فوز أتلتيكو مدريد الكاسح على ضيفه إيبار بخماسية نظيفة، في الوقت الذي تعادل فيه ريال مدريد مع خيتافي بدون أهداف، بينما لم يخوض برشلونة مباراته في هذه الجولة نظرا لانشغاله بنهائي كأس الملك، الذي نجح في الحصول عليه بعد التغلب على أثلتيك بلباو برباعية نظيفة.

ونجح أتلتيكو بهذا الفوز في تأمين موقعه في صدارة الليجا بعد أن رفع رصيده إلى 70 نقطة، يزيد بها الفارق إلى 3 نقاط مؤقتا مع جاره ريال مدريد، و5 نقاط عن برشلونة الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

وفيما يلي أبرز عشر حقائق وغرائب عن الجولة

 تألق كوريا

تمكن المهاجم الأرجنتيني أنخل كوريا من إحراز الهدف الأول للأتلتي أمام إيبار في الدقيقة 41 و18 ثانية على ملعب واندا متروبوليتانو، كما نجح في هز شباك الضيوف مجددا في الدقيقة 43 و12 ثانية، ليفتح الباب أمام الروخيبلانكوس لتحقيق انتصار كاسح بخماسية.

 ريال مدريد يفشل في إحراز هدف في الليجا بعد 12 مباراة متتالية:.

تعادل ريال مدريد مع خيتافي بدون أهداف بعد نجاحه في هز شباك منافسيه خلال المباريات الـ 12 الماضية في الدوري الإسباني، وتتوقف سلسلة انتصارات متتالية للملكي امتدت على مدار 4 مباريات، ليحتل المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف المتصدر أتلتيكو، الذي نجح في فرض التعادل بهدف لمثله مع الفريق الأبيض في المباراة التي جمعت الفريقين يوم 7 مارس/آذار الماضي.

 إشبيلية يواصل التألق

نجح فريق إشبيلية في تحقيق الفوز في 5 مباريات من آخر 6 مباريات له في لاليجا سانتاندير، بعد فوزه الأخير على ريال سوسييداد بهدفين لهدف، ويحقق بذلك 16 نقطة من أصل 18 نقطة، ليخسر نقطتين فقط بسبب تعادله مع بلد الوليد بهدف لمثله في مارس/آذار الماضي. ويحتل إشبيلية المركز الرابع برصيد 64 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن برشلونة.

ريال سوسييداد يواصل التراجع

فشل ريال سوسيداد في الفوز بأي من مبارياته الخمس الأخيرة في الليجا، وكان آخرها يوم الأحد أمام إشبيلية، مواصلا تراجعه، بعدما خسر أمام برشلونة (1-6) وغرناطة (1-0)، وتعادل أمام أثلتيك بلباو (1-1) وفالنسيا (2-2)، ويحتل المركز السابع برصيد 47 نقطة.

 قطار بيتيس يتوقف

تعطل قطار بيتيس بعد فشله في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة، (2-2) مع فالنسيا و(1-1) مع إلتشي وأتلتيكو مدريد، ويأتي هذا التراجع عقب نجاحه في تحقيق 5 انتصارات في المباريات الـ 6 الماضية، التي سبقت سلسلة التعادلات الحالية. ويحتل بيتيس المركز السادس برصيد 31 نقطة.

فياريال يواصل فوزه خارج قواعده

نجح فريق فياريال في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات له خارج أرضه، حيث فاز على ليفانتي (5-1)، وغرناطة (3-0)، وإيبار (3-1)، ليحتل الفريق المركز الخامس برصيد 49 نقطة. بالإضافة إلى ذلك، فاز الفريق الذي يقوده المدير الفني أوناي إيمري بـ 4 من آخر 5 مباريات له في الدوري الأوروبي.

أوساسونا يواصل سلسلة اللاهزيمة

نجح فريق أوساسونا في تأمين بقائه في لاليجا سانتاندير بعد فوزه بهدفين نظيفين، وهذه هي الجولة الخامسة على التوالي التي لم يخسر فيها أي مباراة، حيث حقق 3 تعادلات وانتصارين. ويحتل أوساسونا المركز الـ 12 برصيد 37 نقطة.

 سيلتا فيجو يواصل الترنح

تعادل فريق سيلتا فيجو في مباراته مع قادش، ليواصل ترنحه بعد فوزه في 3 مباريات فقط في آخر 15 مباراة خاضها. ولم يتمكن الفريق من التغلب على منافسيه، باستثناء ألافيس وهويسكا وإلتشي، بينما تعادل مع قادش وأثلتيك بلباو وبلد الوليد وأتلتيكو وغرناطة وإيبار. ويحتل المركز العاشر برصيد 31 نقطة.

 قادش يواصل عروضه الجيدة

يواصل قادش عروضه الجيدة في مبارياته الثلاث الأخيرة، حيث فاز في مباراتين، (2-1) على فالنسيا و(1-0) على خيتافي، وتعادل في آخر مباراة مع سيلتا بدون أهداف، ليحصد 7 نقاط من أصل 9.

ألافيس يحقق فوزا طال انتظاره

نجح ألافيس أخيرا في تحقيق فوز طال انتظاره، بفوزه على هويسكا (1-0)، لينهي فترة صيام بدأت في 5 فبراير/شباط الماضي، بعدما تغلب على بلد الوليد (1-0) أيضا. وخلال تلك الفترة تكبد الفريق 6 هزائم وتعادل في مباراتين، ليحتل المركز الـ 16 برصيد 27 نقطة. – (إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock