أخبار محليةاقتصاد

10 طلاب يتنافسون اليوم على لقب “رائد المحتوى الرقمي العربي”

إبراهيم المبيضين

عمان- يتنافس مساء اليوم 10 طلاب من صفي العاشر والحادي عشر من مختلف محافظات المملكة على لقب “رائد المحتوى الرقمي العربي”، بعد أن وصلوا الى المرحلة النهائية من الموسم الثاني لمبادرة رواد المحتوى الرقمي العربي التي سيقام حفلها النهائي مساء اليوم تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة الجمعية العلمية الملكية ورئيسة مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
وسيقدم الطلاب العشرة في الحفل الختامي للمبادرة -الذي سيقام في مقر برنامج شركة أورانج لدعم ريادة الأعمال BIG- عروضا تقديمية لمواضيع تقنية متخصصة كتبوها وتميزوا بها في المرحلة الثانية ضمن من مراحل المسابقة الثلاث؛ حيث سيجري تقييم هذه العروض أمام لجنة تحكيم متخصصة لاختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ليحظوا بلقب رواد المحتوى الرقمي العربي.
وهؤلاء الطلاب العشرة الذين سيتنافسون على المراكز الثلاثة الأولى على مستوى المملكة هم من بين 22 طالبا ترشحوا من المرحلة الثانية وسيجري تكريمهم جميعا لتميزهم في الكتابة في المجال التقني باللغة العربية، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة متخصصة، وذلك من بين 62 طالبا شاركوا في المرحلة الثانية من المبادرة وكتبوا مواضيع متخصصة في المجال التقني باللغة العربية وتمكنوا من الحصول على علامات تجاوزت 69 %.
ومبادرة رواد المحتوى الرقمي العربي تستهدف طلاب المدارس الحكومية من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر بهدف تحفيز الطلبة على الاطلاع على التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأثرها على نمو الاقتصاد الرقمي، وإبراز مواهبهم في مجال كتابة المحتوى التقني العربي حول كل ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي، وبناء جيل قادر على مواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤهل للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي.
وشملت مراحل المسابقة: المرحلة الأولى وهي مرحلة الثقافة الرقمية التي يخضع فيها الطلاب المتنافسون لامتحان إلكتروني يتضمن 15 سؤالاً عشوائياً (متعدد الخيارات) وسؤالا تمييزيا يتم الإجابة عنه خلال مدة ساعة من الزمن منذ تسجيل الدخول، ليتم بعدها اختيار أعلى 72 متنافساً ممن حققوا أعلى الدرجات.
والطلاب الـ72 الذين تم اختيارهم من المرحلة الأولى انتقلوا الى المرحلة الثانية من المبادرة، وهي مرحلة كتابة المحتوى، التي تضمنت خلال يوم واحد مشاركة المتأهلين من المرحلة الأولى في ورشة تدريبية في المجالات التي سيطلب منهم الكتابة عنها؛ حيث كتب كل متنافس 400 كلمة عن موضوع تم اختياره مسبقا من اللجنة، ليجري بعدها اختيار أعلى 22 متنافساً ممن حققوا أعلى الدرجات. أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة عروض المحتوى؛ حيث شارك فيها المتنافسون الـ10 بورشة تدريبية حول أساليب العرض التقديمي PowerPoint، ليقدموا اليوم عرضاً مرئياً خلال حفل توزيع الجوائز الختامي؛ حيث سيجري توزيع جوائر للمراتب الثلاث الأولى على مستوى المملكة في الحفل نفسه.
واطلقت جمعية “إنتاج” الموسم الثاني من المبادرة بداية العام الحالي بعد النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في موسمها الأول؛ حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز واقع المحتوى العربي في المجال التقني من خلال تنمية قدرات طلبة المدارس الحكومية من الصف العاشر وحتى الصف الحادي عشر.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1816.37 0.77%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock