أخبار محليةاقتصاد

100 ألف بنغالي في الأردن

عمان– كشف سفير جمهورية بنغلادش في عمان محمد عنايت حسين عن وجود 100 الف بنغالي في الاردن نصفهم يعملون في مصانع الالبسة والبقية في المنازل.

ودعا السفير في مقابلة مع “بترا” بمناسبة العيد الوطني لبلاده، الى فتح سفارة اردنية في العاصمة البنغالية دكا نظرا للتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية والاقبال المتزايد من رجال الاعمال والمواطنين البنغاليين لزيارة الاردن لأغراض السياحة الدينية والاستثمار والعمل.
واكد اهمية ان يكون هناك خط طيران مباشر بين البلدين الصديقين لتسهيل انسياب التعاون وبنفس الوقت تسهيل منح التأشيرة للبنغاليين لزيارة الاردن.

واشار الى وجود العديد من مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين في مجالات البيئة والزراعة وغيرها التي تنعكس ايجابا على التعاون في هذه المجالات.

وحول التبادل التجاري اشار الى انه لا زال دون الطموح وانه لا يتعدى 10 مليون دولار وهناك امكانية لزيادته داعيا رجال الاعمال والشركات البنغالية للاستثمار في الاردن خاصة ان هناك استثمارات اردنية في بنغلادش.

واشار الى ان البلدين يدعمان بعضهما البعض في المحافل والمنظمات الدولية في قضايا ذات اهتمام مشترك.

وقال اننا نبحث الان في اهمية تعزيز التعاون السياحي حيث سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة قريبا خاصة في ظل ما يزخر به الاردن وبنغلادش من اماكن سياحية وتاريخية متميزة ودور السياحة في دعم الاقتصاد الوطني.

واشار الى ان بلاده تحارب الارهاب واهمية اجتثاثه من جذوره معبرا عن تقدير بلاده لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني والمبادرات التي اطلقها بهذا الخصوص وفي مقدمتها رسالة عمان لتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام الذي هو براء من التهم الموجهة اليه حول الارهاب والتطرف والغلو لانه دين الاعتدال والوسطية.

واكد دعم بنغلادش للقضية الفلسطينية واهمية اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الاساسية، مشيرا الى ادانة بلاده لقتل المدنيين وعدم احترام القانون الدولي الانساني والاجراءات احادية الجانب.

واعرب عن تقديره لمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني بإصدار قانون العفو العام الذي استفاد منه عدد من الجالية البنغالية في الاردن التي وصفها بانها تحظى بالرعاية والاهتمام وحماية القانون.-(بترا)

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1899.14 0.14%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock