أخبار محلية

100 منحة روسية للطلبة الأردنيين العام المقبل

عمان-الغد – كشف مدير عام المركز الثقافي الروسي الدكتور فاديم زايتشكوف عن أن عدد المنح المخصصة للأردنيين الراغبين بالدراسة في الجامعات والمعاهد الروسية سيرتفع العام المقبل الى 100 منحة، والتي ستضاف إلى رصيد الخريجين الأردنيين من الاتحاد السوفياتي وروسيا وعددهم نحو 20 ألف خريج حاليا.
جاء ذلك خلال احتفال المركز أمس، بالتعاون مع الوكالة الروسية للتعاون الدولي بيوم الخريجين المخصص لخريجي جامعات ومعاهد روسيا الاتحادية والاتحاد السوفياتي السابق.
وحضر الحفل الذي يعد الأول من نوعه والذي سيعمم على مختلف دول العالم التي تضم خريجين من هذه الجامعات، سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة بوريس بولوتين ومسؤولو ورؤساء جامعات اردنية ووفد رفيع يمثل رؤساء كبريات الجامعات في روسيا ممن يزورون الأردن حاليا.
وأشادت نائبة رئيس الوكالة لاريسا يفريموفا بدور الخريجين في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.  وقال زايتشكوف إن 300 طالب أردني اختاروا هذا العام الدراسة في مختلف الجامعات والمعاهد في روسيا، منهم 60 استفادوا من المنح التي يقدمها المركز.
وأشاد رئيس نادي ابن سينا المهندس سلام الطوال بعلاقات التعاون بين الأردن وروسيا، مثنيا على دورها في تأهيل آلاف الأردنيين ومدهم بالعلوم التي يسخرونها حاليا لخدمة بلدهم وشعبهم.
وتم خلال الحفل الذي حضره أيضا ممثلو جمعية الصداقة الأردنية-الروسية وجمعية خريجي قابردينو بلقارو وجمعية أطباء خريجي الاتحاد السوفياتي، توزيع شهادات التقدير والجوائز على الخريجين الذين كانت لهم اسهامات في تعزيز علاقات التعاون بين الأردن وروسيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock