آخر الأخبار الرياضةالرياضة

11 رياضة تمثل الأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

عمان-الغد- أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية، عن الرياضات التي ستمثل الأردن في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي تستضيفها مدينة قونية التركية خلال الفترة من 9 إلى 18 آب (أغسطس) المقبل والتي أُجلت من العام الماضي بسبب ظروف جائحة كورونا.
وستمثل البعثة الأردنية في هذه الدورة 11 رياضة وهي، الرماية والسباحة والجمباز والكراتيه ورفع الأثقال والمصارعة والكيك بوكسينج والمبارزة والتايكواندو وكرة السلة 3×3 وألعاب القوى.
هذا وبدأت منتخباتنا الوطنية استعداداتها للمشاركة في النسخة المقبلة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي وذلك بحثاً عن وصول اللاعبين واللاعبات المشاركين للجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة قبل بدء الدورة.
وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية، ناصر المجالي، ثقة اللجنة بالبعثة الأردنية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقبلة ورغبة المنتخبات الوطنية للظهور بأفضل صورة وتحقيق النتائج المتقدمة والتي تعكس تطور الرياضة الأردنية.
وأضاف المجالي”نتطلع للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونية التركية، منتخباتنا بدأت الاستعداد لهذه الدورة منذ فترة جيدة ونحن على ثقة كبيرة باللاعبين واللاعبات والأجهزة الفنية وهم يبذلون جهداً كبيراً في التدريبات لتحقيق الإنجازات والنتائج المميزة في الدورة المقبلة”.
يذكر أن الأردن لم يغب عن أي من النسخ الماضية من دورات ألعاب التضامن الإسلامي والتي انطلقت للمرة الأولى في مكة المكرمة عام 2005 حيث تشير الإحصائيات إلى أن البعثات الرياضية الأردنية حققت في النسخ الثلاث الماضية من الدورة – تم إلغاء النسخة الثانية ولم تُقم – ما مجموعه 24 ميدالية من بينها 6 ذهبيات وفضيتان و16 ميدالية برونزية علماً أن النسخة الماضية من الدورة والتي استضافتها العاصمة الأذرية باكو عام 2017 شهدت حصول البعثة الأردنية على 15 ميدالية من بينها 3 ذهبيات وفضية واحدة و11 ميدالية برونزية كأعلى حصيلة في تاريخ مشاركات الأردن بهذه الدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock