الرياضةكرة القدم

11 موعدا مهما في موسم الليجا الجديد

مدريد – يشهد موسم الدوري الإسباني لكرة القدم الجديد “الليجا” 11 موعدا كرويا مهما، نستعرضها لكم في سياق التقرير الآتي:

  • 12 آب (أغسطس) 2022: انطلاق الموسم.
    يشهد ملعب إل سدار يوم غد انطلاق أولى جولات الليجا، البالغ عددها 38 مباراة، والذي سيستمر حتى 4 حزيران (يونيو) المقبل، بإجمالي 380 مباراة في تسعة أشهر و23 يوما. وستشهد مواجهات: أوساسونا-إشبيلية؛ سيلتا-إسبانيول؛ بلد الوليد-فياريال؛ برشلونة-رايو؛ قادش-ريال سوسييداد؛ فالنسيا-جيرونا؛ ألميريا-ريال مدريد؛ أثلتيك-مايوركا؛ خيتافي-أتليتيكو مدريد، وبيتيس-إلتشي.
  • 3 أيلول (سبتمبر) 2022: مواجهات بين أفضل ستة فرق.
    ستضع الجولة الرابعة أفضل ستة فرق في الليجا الموسم الماضي في مواجهة مع بعضها البعض في اليوم ذاته. وسيستضيف ريال مدريد، حامل لقب الدوري، ريال بيتيس، صاحب المركز الخامس الموسم الماضي. وسيزور برشلونة، وصيف الدوري، إشبيلية، الذي احتل المركز الرابع، في ملعب رامون سانشيز بيزخوان. وسيسافر أتلتيكو مدريد، الذي أنهى الموسم السابق في المركز الثالث، إلى ريال أرينا لمواجهة ريال سوسييداد، الذي احتل المركز السادس.
  • 17/18 أيلول (سبتمبر) 2022: ديربي مدريد
    في الجولة السادسة للبطولة، مع وجود 15 نقطة متنازع عليها بالفعل، تحل المواجهة الأولى بين المرشحين للفوز بلقب الليجا، مع ديربي مدريد على ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو” بين أتلتيكو وريال مدريد، حيث ستدور المنافسة بين آخر بطلين، مع مبارزة مثيرة للإعجاب بين كريم بنزيمة وتيبو كورتوا وفينيسيوس من جانب ريال مدريد أمام يان أوبلاك وجواو فيليكس وأنتوان غريزمان. وفاز الروخيبلانكوس في العام الماضي بهدف مقابل لا شيء، لكن الفريق الأبيض كان حسم اللقب بالفعل. وسيقام ديربي البرنابيو في الجولة الثالثة والعشرين، المقررة في 26 شباط (فبراير).
  • 15/16 تشرين الأول (أكتوبر) 2022: الكلاسيكو الأول.
    سيستقبل ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة التاسعة أول “كلاسيكو” في الموسم الجديد بين ريال مدريد، البطل الحالي، وبرشلونة المدعم، وسيشهد منافسة مذهلة بين كريم بنزيمة وروبرت ليفاندوفسكي، المرشحين لتصدر قائمة هدافي البطولة. وفي نهاية ذلك الأسبوع، سيزور فريق أتلتيكو منافسه بلباو في كلاسيكو آخر في الدوري الإسباني.
  • 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022: آخر جولة قبل كأس العالم.
    في موسم غريب بسبب مواعيد نهائيات كأس العالم في قطر (التي ستقام من 21 تشرين الثاني(نوفمبر) إلى 18 كانون الأول(ديسمبر)، سيتوقف موسم الليجا في 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، حيث ستقام الجولة الرابعة عشرة قبل توقف المونديال، وستخوض الأندية مباريات هذه الجولة خلال الأسبوع وليس في العطلة: بلباو-بلد الوليد؛ إلتشي-جيرونا؛ إسبانيول-فياريال؛ ألميريا-خيتافي؛ مايوركا-أتلتيكو مدريد؛ أوساسونا-برشلونة؛ فالنسيا-بيتيس؛ رايو-سيلتا؛ ريال مدريد-قادش، وإشبيلية-ريال سوسييداد.
  • 31 كانون الأول (ديسمبر) 2022: استئناف الليجا.
    بمجرد انتهاء كأس العالم في قطر، سيكون أمام اللاعبين الدوليين الذين يصلون إلى المباراة النهائية اثني عشر يوما بالكاد قبل العودة إلى البطولة المحلية مع الجولة الخامسة عشرة، المقرر خوضها ليلة رأس السنة، بين برشلونة وإسبانيول. وفي الوقت نفسه، يزور أتلتيكو مدريد إلتشي، ويلعب ريال مدريد في بلد الوليد، ويسافر إشبيلية إلى باليدوس، ويلتقي بيتيس وبلباو في بينيتو فيامارين، ويستضيف خيتافي مايوركا، ويستضيف قادش ألميريا، وجيرونا يتوجه إلى رايو فايكانو، وريال سوسييداد إلى أوساسونا.
  • 18/19 آذار (مارس) 2023: الكلاسيكو الثاني.
    بعد خوض 25 جولة، قبل 13 جولة على نهاية البطولة، سيحل بلا شك “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب كامب نو، كمباراة محورية بالنسبة لمستقبل الفريقين. وفي الوقت نفسه، سيواجه أتلتيكو مدريد فالنسيا؛ وسيلعب بيتيس مع مايوركا؛ وإشبيلية مع خيتافي؛ وفياريال مع أوساسونا؛ وألميريا مع قادش؛ وبلباو مع بلد الوليد؛ وإسبانيول مع سيلتا؛ وريال سوسييداد مع إلتشي، ورايو فايكانو مع جيرونا.
  • 15/16 نيسان (أبريل) 2023: المواجهة الباسكية في سان ماميس الجديد.
    بعد مواجهة بعضهما البعض بالفعل في ريال أرينا في الجولة السابعة عشرة من المسابقة، في 15 كانون الثاني (يناير) 2023، سيلتقي ريال سوسييداد وبلباو مرة أخرى في منتصف نيسان (أبريل) 2023 في كلاسيكو الباسك، ضمن الجولة 29 من عمر المسابقة.
  • 22 و23 نيسان (أبريل) 2023: سيميوني في مواجهة تشافي.
    ستشهد الجولة 30 مواجهة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة على أرض برشلونة، عندما يتحدى فريق الروخيبلانكوس مشروع تشافي هيرنانديز الجديد والطموح، في صراع بين مدرستين كرويتين مختلفتين. وسيقام أول لقاء بين أتلتيكو وبرشلونة في 8 كانون الثاني (يناير) في متروبوليتانو؛ ويستضيف ريال مدريد سيلتا في ذلك اليوم.
  • 20/21 أيار (مايو) 2022: ديربي إشبيلية الحاسم.
    سيضرب بيتيس وإشبيلية، اللذان سيلعبان مع بعضهما البعض في الدور الأول يوم 5 أو 6 تشرين الثاني (نوفمبر) على ملعب بينيتو فيامارين في منافساتهما المباشرة على أماكن في دوري أبطال أوروبا، موعدا حاسما قبل أربع جولات من نهاية البطولة، وربما مع وجود الكثير على المحك من شغف كرة قدم.
  • 4 و5 حزيران (يونيو) 2023: نهاية الدوري.
    ستتزامن الجولة الأخيرة من الليجا مع أول عطلة نهاية أسبوع من شهر حزيران (يونيو)، وستشهد مواجهات: بيتيس-فالنسيا؛ مايوركا-رايو؛ ريال سوسييداد-إشبيلية؛ ريال مدريد-بلباو؛ فياريال-أتلتيكو مدريد؛ سيلتا-برشلونة؛ بلد الوليد-خيتافي؛ إلتشي-قادش؛ إسبانيول-ألميريا؛ وأوساسونا-جيرونا. -(إفي)
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock