الرياضةرياضة محلية

شلبية: ساعدت الخلود على النجاة.. وسأدرس العروض المقدمة فور انتهاء التصفيات

مهند جويلس

عمان – أكد حارس المرمى مالك شلبية، أن انتقاله لصفوف فريق الخلود السعودي بداية مرحلة الإياب للموسم الحالي، ساهم بشكل كبير في تحقيق الهدف المتمثل في البقاء بدوري الدرجة الأولى السعودي “يلو” لموسم آخر.
وبين شلبية في حديث خاص لـ “الغد”، أنه قدم مستويات جيدة مع فريقه خلال الفترة الماضية قادت الفريق إلى الابتعاد عن شبح الهبوط، إذ جاء شلبية للفريق وهو في المركز الأخير بعد ختام مرحلة الذهاب، مشيرا إلى أنه نجح في الوصول للمركز الثامن مع فريقه قبل جولة واحدة على النهاية.
وكشف شلبية عن حصوله على جائزة لقطة الأسبوع من إحدى الشركات الراعية للبطولة ولاتحاد الكرة السعودي، وهي عبارة عن هاتف خلوي سماعة وساعتين ذكيتين، وذلك عن تصديه المميز أمام فريق العروبة في الجولة التاسعة عشرة بالبطولة، علما بأنه أول حارس يدخل المنافسة على تلك الجائزة منذ انطلاق بطولة الدوري.
وأضاف: “سعيد جدا بخوض هذه التجربة الاحترافية الأولى بمسيرتي والتي قدمت لي الكثير من الخبرات على الصعيد الفني، وكان الفريق أيضا قريبا من المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري المحترفين السعودي دون أن ننجح في ذلك، وداعي كان حزينا للفريق بعد المباراة الأخيرة لي أول من أمس أمام النهضة”.
وأوضح شلبية أن عقده انتهى مع الفريق السعودي بعد اعتذاره عن التواجد في المباراة الأخيرة، علما بأنه سينضم لصفوف المنتخب اليوم استعدادا للعب مبارتين وديتين أمام الهند وأستراليا، قبل التوجه إلى الكويت لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا 2023.
وتابع: “عكست الصورة الطيبة عن اللاعب الأردني في التعامل واللعب، ودوري الدرجة الأولى السعودي يتقدم كثيرا عن بطولات احترافية لعدد من الدول العربية المجاورة، من الناحية الفنية والتنظيمية، إضافة إلى وجود البث التلفزيوني وتقنية الفيديو في جميع المباريات، ووجود محترفين على سوية عالية في مختلف الفرق”.
ولفت شلبية إلى أنه تلقى عروضا عدة غير رسمية من قبل أندية سعودية في الدوري نفسه، إضافة إلى تواصله مع فريق محلي خلال الفترة الماضية من أجل الانضمام إليه في مرحلة إياب دوري المحترفين، مبينا أنه سيتم دراسة العروض المقدمة له فور نهاية التصفيات، مع رغبته بالاستمرار في الاحتراف خارجيا، بعد التعديل المنتظر على الأجندة المحلية، واحتمالية توقف البطولات لفترة طويلة.
وأشار شلبية إلى أن مستواه الفني المميز سبب رئيسي في تمثيل صفوف المنتخب الوطني، وليس بسبب لعبه خارج الأردن، مبينا أن المدرب عدنان حمد لم يستدع عددا من اللاعبين المحترفين في الخارج لعدم توافقهم مع خططه الفنية أو هبوط مستواهم في الفترة الماضية.
ويعد شلبية الحارس الأردني الثالث الذي يلعب في البطولات غير المحلية، بعد أن لعب الحارس الدولي السابق عامر شفيع مع الإسماعيلي المصري في الموسم 2006/2007 والفيحاء السعودي الموسم 2019/2020، فيما مثل الحارس الحالي لنادي الحسين عبد الله الزعبي قميص فريق الخليج السعودي في الموسم 2018/2019، وساهم شلبية بشكل كبير في إعادة الرمثا الموسم الماضي لمنصة تتويج الدوري بعد غياب دام 39 عاما.
ومن جهة أخرى، أكد شلبية أن المنتخب الوطني قادر على تجاوز المنتخبات المتنافسة في المجموعة الأولى بالتصفيات، والتي تضم منتخبات الكويت، نيبال وإندونيسيا، في ظل دعم الاتحاد المستمر للجهاز الفني واللاعبين وإقامة معسكرات تدريبية.
وواصل: “رغم ارتفاع درجة الحرارة المتوقعة في الكويت وارتفاع نسبة الرطوبة أيضا وخوضنا المباريات خارج أرضنا، إلا أننا كلاعبين عاقدون العزم على إسعاد الشعب الأردني والتأهل للنهائيات الآسيوية للمرة الخامسة في تاريخ المنتخب الوطني، مع احترامنا لجميع المنتخبات المتواجدة في المجموعة، وأناشد الجماهير الأردنية في الجالية الكويتية بدعمنا من الملعب”.
وشدد شلبية على أهمية عدم الاستهانة بالفرق المتنافسة في المجموعة والتي تطورت في السنوات الماضية، مؤكدا أن كرة القدم لا تخضع للمنطق وللأسماء، بل تعترف بالعطاء والمجهود داخل الملعب، ومستشهدا بذلك العديد من الأحداث المثيرة الحاصلة مؤخرا، مثل تحقيق الفيحاء لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب بطل آسيا الهلال قبل أيام عدة، في المباراة التي تابعها شلبية من المدرجات.
واستطرد: “لا يمكننا تحديد هوية البطل في الدوري الأردني من المراحل الأولى، إلا أن فرق الفيصلي والوحدات والحسين ستنافس على اللقب، مع إمكانية دخول الرمثا على الخط في حال خدمته النتائج في الأسابيع المقبلة”.
وقدم شلبية الشكر لجميع الجماهير الأردنية التي بقيت على تواصل معه خلال رحلته الاحترافية، وتحديدا جماهير الرمثا التي طالبته بالعودة للفريق، إلا أن حرمان النادي من تسجيل اللاعبين يعيق هذه الفكرة، إضافة إلى جماهير الوحدات التي أثنت على دعمه للفريق في مشاركته الآسيوية بدوري الأبطال، مبينا أنه يرى حمزة الدردور، منذر أبو عمارة، براء مرعي وخليل بني عطية هم الأبرز في دوري المحترفين لغاية اللحظة.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock