دولي

12 قتيلا بهجوم على فندق في مقديشو

مقديشو- أعلنت الشرطة الصومالية مقتل 12 شخصا على الاقل امس في هجوم على فندق كبير في العاصمة مقديشو تبنته حركة الشباب الاسلامية التي استخدمت سيارة مفخخة لشق طريقها الى المبنى.
وتبنت حركة الشباب الاسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة الهجوم فجر امس على فندق “صحفي” الواقع قرب ساحة كي4 ويرتاده عادة برلمانيون وموظفون ورجال اعمال.
واقتحمت سيارة مفخخة جدران الفندق ثم عمد مسلحون الى دخول المبنى مستخدمين اسلحة رشاشة وقنابل يدوية، وفق شهود.
وقال الرئيس الصومالي حسين شيخ محمود في بيان “انه فعل مجموعة متطرفة يائسة وتشهد انقسامات داخلية”، وذلك بعدما تمكنت قوات الامن من القضاء على المهاجمين.
واضاف ان “قواتنا الامنية تسيطر تماما على الوضع”.
وكانت الوكالة الوطنية الصومالية للاستخبارات اعلنت في وقت سابق ان الهجوم انتهى رغم ان قوات الامن كانت ما تزال تفتش المبنى.
واعلنت القوة العسكرية للاتحاد الافريقي في الصومال التي تضم 22 الف عنصر يقاتلون الى جانب الحكومة الصومالية انها عملت مع القوات الحكومية على استعادة السيطرة على الفندق.
وقالت في بيان انها “تشيد بالرد السريع والمحترف لقوات امن الحكومة الصومالية الذي اتاح السيطرة على الوضع في الوقت المناسب”، منددة في الوقت نفسه بالهجوم.
وقال الشرطي عبد الوحيد ضاهر “لدينا معلومات عن 12 قتيلا”. واضاف ان “المهاجمين فجروا سيارة مفخخة ليمهدوا الطريق لاقتحام الفندق ثم دخلوا اليه”.
وقتل ايضا في الهجوم رئيس سابق لاركان الجيش الصومالي. -(ا ف ب)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
50 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock