;
رياضة محلية

12 لاعبا يمثلون “المصارعة” في بطولة العرب للناشئين والشباب

خالد العميري

عمان – قرر الاتحاد العربي للمصارعة، إعادة تنظيم بطولة العرب للناشئين والشباب للمصارعة، لتقام في العاصمة السعودية “الرياض” خلال الفترة من 28 إلى 30 آذار (مارس) المقبل.

ويسبق البطولة، إقامة انتخابات الاتحاد العربي لاختيار الرئيس والأعضاء الجدد، حيث ترشح حتى الآن التونسي كمال أبو عزيز عن مقعد الرئيس لخلافة القطري زامل الشهراني، فيما زكت اللجنة المؤقتة لاتحاد المصارعة برئاسة المحامي حازم النعيمات، عضو الاتحاد ورئيس لجنته الفنية صالح زريقات، للترشح لخوض انتخابات الاتحاد العربي كعضو ممثل للأردن.

ويمثل المنتخب الوطني في البطولة العربية عن فئة المصارعة الرومانية “ناشئين” كلا من، عمر ضراغمة ومحمد المحسيري وعمر أبو سنينة، فيما يمثل فئة “الشباب”، اللاعبون: صهيب الحسنات ويزن الحسنات ويحيى حسين أبو طبيخ وأكرم دحبور.

“المصارعة” يحدد موعد إجراء انتخاباته

وفي المصارعة الحرة، يمثل المنتخب الوطني عن فئة “الناشئين”، صهيب المرافي وزيد اسحاق وسند البيطار، فيما يمثل فئة “الشباب”، اللاعبان صلاح المرافي وعبد الله مكون، علما بأن الجهاز الفني يضم مسؤول المدربين يحيى أبو طبيخ، والمدربين إبراهيم عرعر ورمزي المرافي.

ويقول رئيس اللجنة الفنية لاتحاد المصارعة صالح زريقات في معرض رده على استفسارات (الغد): “بدأنا التحضيرات بمعدل حصة يومية، وسنقوم بتنظيم معسكرا داخليا قبل البطولة بأسبوعين، وذلك للعمل على رفع جاهزيتهم البدنية وإزالة رهبة الوقوف على البساط، وسنقوم بذلك من خلال تنظيم المنافسات للدخول في أجواء البطولات، وسيكون هناك خطة إعداد وتدريبات صباحية ومسائية للاعبي المصارعة الحرة والرومانية”.

وحول أهداف المشاركة في البطولة العربية للشباب والناشئين، يقول: “نريد من خلال هذه البطولة استكشاف أفضل اللاعبين، وذلك للعمل على تطوير مهاراتهم، بهدف تحضيرهم بالشكل الأمثل للمشاركة في بطولة آسيا التي تحتضنها السعودية في حزيران (يونيو) المقبل”.

إلى ذلك، تم تحديد يوم السبت 5 آذار (مارس) المقبل، موعدا لإجراء انتخابات اتحاد المصارعة لاختيار مجلس إدارته الجديد، والتي ستعقد في تمام الساعة الثانية ظهرا في مقره بصالة اليرموك “مدينة الحسين للشباب”، حيث ستكون رياضة المصارعة أمام استحقاقات مهمة هذا العام، أبرزها الدورة الآسيوية “أسياد الصين” في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock