أخبار محليةاقتصاد

12 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي قبل الضريبة للربع الأول

عمان-الغد– ارتفعت ارباح البنك العربي الاسلامي الدولي في الربع الأول من العام الحالي إلى 12 مليون دينار قبل الضريبة مقابل 11,5 مليون دينار للفترة المقابلة من العام 2018، بارتفاع نسبته 4 %.
وبحسب بيان أصدره البنك، فقد بلغت محفظة ذمم البيوع والتمويلات المحلية 1,405 مليون دينار مقابل 1,400 مليون دينار كما في كانون الأول لعام 2018.
وبلغت محفظة الودائع والتأمينات للحسابات المقيدة وغير المقيدة حوالي 2,163 مليون دينار بنسبة نمو مقدارها 1.4 % عن الأرصدة كما في كانون الأول 2018 البالغة 2,133 مليون دينار.
واكد البنك في بيان صحفي أمس، أنه استطاع مواصلة تحقيق الارباح رغم التحديات بفصل السياسية المصرفية الحصيفة التي تنتهجها ادارة البنك العربي الاسلامي الدولي عبر التوسع في خدمات اسلامية متواقفة مع احكام الشريعة الاسلامية بشكل يتماشى مع رغبات العملاء.
وأشار الى أن البنك العربي الإسلامي الدولي ومنذ انطلاق أعماله قبل عقدين من الزمن، يقوم بتوظيف قيم الابداع والابتكار في مجال عمله القائم على التوافق التام مع أحكام الشريعة الإسلامية تحت رقابة هيئة الرقابة الشرعية للبنك وبالتنسيق المستمر مع دائرة الافتاء العام.
ويمتلك البنك العربي الاسلامي الدولي خدمات مصرفية متكاملة متوافقة مع أحكام الشريعة تلبي الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمشاريع الكبرى التي تقدم من خلال شبكة من 45 فرعا و83 صرافا آليا تغطي كافة أنحاء المملكة بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية المتاحة في أي وقت وفي أي مكان في العالم.
والعربي الاسلامي الدولي يقدم البطاقة الائتمانية المقسطة القائمة على مفهوم القرض الحسن والتي تتيح للعميل دفع جزء من رصيد البطاقة وتقسيط المبلغ المتبقي دون أية عمولات أو رسوم إضافية اذ إن تلك البطاقات حصلت على تكريم وتقدير عدد من الجهات العالمية والمحلية ومنها جائزة مجموعة كامبردج عن أفضل بطاقة إئتمانية إسلامية في العالم.
ويطوع البنك العربي الاسلامي الدولي خدماته بشكل يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية ومنها على سبيل المثال، صيغة القرض الحسن كأحد أدوات التمويل الاجتماعي والتي تمكن العملاء من الحصول على المنافع الطبية والتعليمية وأداء الحج والعمرة وحتى الأضاحي دون تحمل أية تكاليف إضافية مقابل التقسيط.
كما يركز البنك العربي الاسلامي الدولي على نهج اقتصادي واجتماعي يولي شريحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة اهتماما كبيرا نظرا لأهميتها في دعم عجلة الاقتصاد وخلق الوظائف ولذلك وضع البنك بصمته الابتكارية في تطوير إطار متكامل للخدمات المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يشمل التمويل، والدعم الفني، والاستشارات وقد قدم البنك نموذجا خاصا لتمويل هذه المشاريع تشمل تطوير برنامج “كفالة” بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض والذي قدم الضمانات البديلة لكثير من المشاريع التي لا تستطيع تقديم الضمانات الكافية.
وأضاف :” لقد ساهم في تطوير برنامج الاتفاقيات الاستثمارية مع البنك المركزي الأردني التي أصبحت قناة لتقديم التمويل المدعوم لهذه المشاريع بتكاليف مخفضة وشروط ميسرة كما أن تعاون البنك مع الغرف التجارية والصناعية والمؤسسات المحلية والدولية شكل علامة فارقة في تقديم الدعم التقني والفني للعملاء من قبل المتخصصين وفريق عمل من البنك مؤهلين لتقديم الاستشارات المالية والمصرفية”.
وتطرق العسلي الى قيام البنك بتمويل مشاريع الطاقة المتجددة لعدد من المشاريع الكبرى والمتوسطة والصغيرة وبالأخص في القطاع الصناعي مما أثمر عن خفض تكاليف الانتاج وفتح اسواق خارجية جديدة وإيجاد فرص عمل، والذي يتوائم مع دوره كبنك اسلامي يسهم في اعمار الأرض والانتاج.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1793.78 0.11%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock