أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لعام 2019

عمان- قال مدير عام دائرة الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور نزار مهيدات: إن الدائرة شارفت على الانتهاء من طرح عطاءات الأدوية لهذا العام لتغطية احتياجات القطاع الصحي العام المقبل بكلفة تُقدّر بنحو 120 مليون دينار.
وبيّن مهيدات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن الدائرة تعمل وفق آلية سير عمل منظمة وشفافة ومحددة بإطار زمني ثابت يبدأ من تجميع الاحتياجات الدوائية من الجهات المشتركة في الشراء الموحد، وتنتهي بعملية التسديد المالي للموردين التي ترتبط بضمان توريد الدواء للجهات المختصة وفق الشروط المعتمدة في قرارات الاحالة للجنة العطاءات.
وعلى صعيد انجازات الدائرة، اشار إلى احصائيات الدائرة الرسمية التي بينت أن متوسط عدد الادوية المحالة بالاسم العلمي خلال العامين الماضيين بلغت نحو 900 مادة، ونفذت ما يزيد على 3000 عملية شرائية سنويا بقيمة اجمالية وصلت إلى 122 مليون دينار عام 2018 موزعةً على الجهات المشتركة بالعطاءات.
ولفت إلى أن الحصة الاكبر من حيث القيمة المالية بلغت عام 2018 ما نسبته 70 بالمئة من فاتورة الشراء الموحد.
واوضح أنّ نحو 95 بالمئة من الادوية المحالة ضمن عطاءات الشراء الموحد مسجلة لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
وتحدّث مهيدات عن آخر المستجدات التي طرأت على دائرة الشراء الموحد ونظام المشتريات الحكومية الذي صدر اخيراً، وبموجبه سيتم دمج دائرتي الشراء الموحد واللوازم العامة في دائرة جديدة بمسمى “دائرة المشتريات الحكومية”.
وبين انه استحدث قسم جديد يُعنى بالأمن الدوائي “قسم المعلومات والأمن الدوائي والمتابعة” حرصا من الدائرة على توفر المعلومات الخاصة بقطاع الادوية وتجنب انقطاعها والذي سيتولّى عدة مهام ذات صلة بواقع السوق الدوائي واعداد الدراسات التنبؤية والتخصصية ذات العلاقة بالاقتصاد الصيدلاني وجودة شراء الأدوية.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1806.96 0.15%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock