آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

1200 مشارك في “عربية الشطرنج” عن بُعد

عمان – الغد – عقدت اللجنة المنظمة للبطولة العربية المفتوحة للشطرنج، برئاسة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، اجتماعها بتقنية الاتصال المرئي عبر برنامج زووم، حيث تم استعراض ومناقشة تسجيل اللاعبين واللاعبات العرب ومشاركتهم في البطولة، والعمل من أجل مشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبين من كافة المستويات، في مراحل البطولات الثلاث؛ التمهيدية والوسطى والنهائية، والتي ستنطلق الخميس المقبل.
وبلغ عدد اللاعبين المسجلين بالبطولة ما يزيد على 1200 لاعب ولاعبة حتى الآن من كافة الأعمار، ينتمون إلى 20 دولة عربية، حيث تعتبر البطولة من أكبر البطولات الدولية على مستوى العالم، كما تقرر التواصل مع جيبوتي وجزر القمر، للعمل على مشاركة اللاعبين من جميع الدول العربية الـ 22 الأعضاء في الاتحاد العربي.
وأشادت اللجنة المنظمة للبطولة بتجاوب الاتحادات العربية واللاعبين العرب للمشاركة بالبطولة، التي تنظم لأول مرة على هذا المستوى، حيث يتوافد اللاعبون على التسجيل بالبطولة، رغم انتهاء تاريخ التسجيل والذي كان مقرراً الخميس الماضي، إلا أن اللجنة المنظمة لم تغلق باب التسجيل، بناء على طلب الاتحادات العربية في العراق والمغرب وسوريا، الذين طلبوا إتاحة الفرصة لهم لتسجيل عدد أكبر من اللاعبين.
وأكد حسين الشامسي، أمين عام الاتحاد العربي، أن البطولة تقام من 11 جولة أونلاين، عبر البرنامج الشطرنجي «ليشيس»، ورصد الاتحاد العربي جوائز للفائزين وللفئات السنية، قيمتها 6000 دولار.
يترأس لجنة الحكام للبطولة الحكم الدولي الإماراتي فيصل الحمادي، وتم تشكيل لجنة مراقبة المباريات من كل من الأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي، وسعود محمد أحمد، وستراتوس جريفاس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock