أخبار محليةالغد الاردني

125 مركز إيواء لمواجهة الظروف الجوية الطارئة

المفرق- أوعز نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، بتخصيص 125 مركز ايواء في بلديات المملكة لمواجهة الظروف الطارئة خلال فصل الشتاء و إيواءهم ، بهدف تأمين جاهزية البلديات للتعامل السريع مع فيضانات الأمطار والسيول وتوفير مكان آمن للعائلات والأفراد المتضررين.

وقال كريشان خلال جولة اليوم الخميس على بلديتي المفرق الكبرى والسرحان، بحضور النواب غازي السرحان وهادية السرحان وريما ابو العيس، إنه طلب من البلديات بالاستعداد التام لمواجهة فصل الشتاء من خلال تنظيف الأودية وعبارات تصريف المياه بما يضمن سهولة انسيابية الهطولات المطرية من خلال مجاري السيول والعبارات والحيلولة دون تشكل برك مائية على الشوارع تعيق حركة السير، لافتا الى رؤية الوزارة التي تعتمد على تغليب الوقاية خير من العلاج في مواجهة الظروف الجوية الطارئة خلال فصل الشتاء.

واكد كريشان انه سيصار للعمل على تقسيط المبالغ المالية المستحقة للبلديات على المواطنين بهدف التخفيف عليهم جراء الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة والتي تعود بالدرجة الأولى للآثار الناجمة عن جائحة كورونا بما يسهم في تحسين اوضاع البلديات المالي، مشيرا إلى أنه سيصار ايضا إلى رفع مخصصات البلديات من دعم المحروقات والتي جرى تخفيضها سابقا جراء الاوضاع الاقتصادية الصعبة بهدف تمكين البلديات من تقديم الخدمات للمواطنين بطريقة مثلى.

واشار إلى الطلب من لجنة التنظيم الأعلى بتصويب اوضاع الأبنية المرخصة والمقامة على اراض زراعية، إضافة إلى معالجة وحل معاملات التنظيم المشكوك فيها على أرض الواقع.

وبين أن موظفي البلديات هم الفئة الأكثر تعرضا للظلم الأمر الذي جعل الوزارة تعمل على موضوع صندوق الادخار ومكافأة نهاية الخدمة، بهدف تأمين حياة كريمة لهم في اعقاب انتهاء خدماتهم، لافتا إلى أن موظفي البلديات في السابق وفي اعقاب نهاية خدمتهم لا يتلقون أية مكافآت نهاية خدمة.

واستمع الوزير كريشان إلى أهم مطالب بلديتي المفرق الكبرى والسرحان وتمثلت بدعمهما ماليا ورفدهما بالآليات وعمال الوطن وصيانة وتعبيد عدد من الطرق الحيوية، حيث اكد على دعم بلدية المفرق الكبرى بضاغطتين و500 حاوية وتعين عدد من عمال الوطن، بالإضافة لدعم بلدية السرحان بضاغطتين ايضا ومركبتين للأعمال الإدارية وتعيين 9 عمال وطن وتعبيد عدة طرق داخل حدود البلدية، مبينا أن الوزارة قامت سابقا بتثبيت 1000 عامل وطن.

وكان رئيسا لجنتي بلديتي المفرق الكبرى هاني الشورة وبلدية السرحان ناصر الرواشدة، عرضا بحضور محافظ المفرق سلمان النجادا، لأبرز احتياجات البلديتين التي تركزت على دعمهما ماليا ورفع مخصصات دعم المحروقات ورفدهما بالآليات وعمال الوطن.

–(بترا)

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock