عربي

13 قتيلا في معارك بين الحوثيين والقبائل

صنعاء -قتل 13 شخصا على الاقل في معارك مستمرة بين المتمردين الحوثيين الشيعة وقبائل موالية لهم من جهة، وقبائل موالية لآل الاحمر ولحزب الاصلاح الاسلامي في محافظة عمران الشمالية وفي منطقة ارحب القريبة من مطار صنعاء، حسبما افادت مصادر قبلية أمس الثلاثاء.
وقال مصدر قبلي لوكالة فرانس “ان المواجهات الدائرة منذ امس الاثنين وحتى الان بالمدفعية والاسلحة الرشاشة في محافظة عمران على محوري وادي خيوان ووادي دنان اسفرت عن ثمانية قتلى من الحوثيين واربعة من رجال من القبائل”.
ويتواجه الحوثيون وانصارهم في عمران منذ اسابيع مع اجنحة من قبائل حاشد النافذة بزعامة آل الاحمر، وقد اسفرت هذه المعارك التي تدور في المعاقل الاساسية لحاشد عن عشرات القتلى.
وقد فشل اتفاق لوقف اطلاق النار في انهاء دوامة العنف في المنطقة.
واكدت مصادر قبلية ان معارك كر وفر تدور في عمران في منطقتي عشة وحوث القريبة من بيت الشيخ عبد الله الاحمر، الزعيم الراحل لقبائل حاشد. وذكر شهود عيان ان الطرق مقطوعة في المنطقة فيما اشارت المصادر القبلية الى ان لجنة الوساطة الرئاسية التي يراسها اللواء فاضل القوسي قائد قوات الامن الخاصة، موجودة في الجبل الاسود الذي يبعد حوالي 12 كيلومترا عن مناطق المواجهات، ولم يتمكن اعضاؤها من اجراء اي اتصالات مع الطرفين.
كما ذكر شهود عيان ان الطرفين يستقدمان تعزيزات من مناطق اخرى، لاسيما من صنعاء، ما يوحي بان المعارك مرشحة للتصاعد.
وبحسب الشهود، فقد اسفرت المعارك عن تدمير الية عسكرية واربع سيارات تابعة للحوثيين، فيما المدفعية الحوثية اصابت عددا من المنازل في حوث.
وقد افادت مصادر قلبية في منطقة خمر التي تبعد 30 كيلومترا الى الجنوب من مناطق المعارك، ان الجرحى بالعشرات في المؤسسات الطبية.
في المقابل، تدور معارك ايضا في ارحب (30 كيلومتر شمال صنعاء).
وتهدف هذه المعارك التي يتواجه فيها الحوثيون مع قبائل موالية لحزب التجمع اليمني للاصلاح، وهو حزب اسلامي مقرب من الاخوان المسلمين، للسيطرة على ثلاثة جبال مطلة على مطار صنعاء. وبحسب مصادر قبلية، فان الجيش في المنطقة لا يتدخل في المعارك الدائرة التي اسفرت امس الاثنين عن مقتل احد القياديين في صفوف الحوثيين.-.(ا ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock