أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

140 ألف رسالة لدعم الخبز.. وإتاحة الاستعلام عن حالة الطلب

عمان- الغد – أتاحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خدمة الاستعلام عن حالة طلب دعم الخبز، في وقت أرسلت فيه حتى الآن حوالي 140 ألف رسالة نصية قصيرة، لأرباب الأسر الذين انطبقت عليه شروط استحقاق الدعم.
إلى ذلك، قال مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة لـ”الغد”، إنه أصبح الآن بإمكان أرباب الأسر الذين تقدموا بطلبات للحصور على دعم الخبز الاستعلام عن حالة طلبهم من خلال منصة “دعمك”، التي ستظهر لهم إن كان تمت الموافقة على منحهم لدعم، أو رفضها مع بيان أسباب الرفض، وذلك بادخال رقم رب الاسرة الوطني ورقم القيد المدني فقط.
وزاد عدد المتقدمين لتلقي الدعم من القطاع الخاص على 640 ألف رب أسرة، فيما يستمر التقديم للطلبات في 20 أيار (مايو) المقبل.
وكان الدائرة بإجراءات صرف الدفعة الاولى من الدعم النقدي للمستحقين في القطاع الخاص، يوم الإثنين الماضي، بارسال رسائل خلوية لأرباب الاسر الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم.
وتتضمن الرسالة الطلب من رب الاسرة مراجعة احد فروع بنك الاسكان او البنك الاسلامي الاردني او البنك الاردني الكويتي اعتبارا من صباح غد الاثنين.
واوضح الطراونة، في تصريح سابق، أن عملية صرف الدعم للاسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتواصل يوميا من خلال فروع النوك المعتمدة حتى يتم الانتهاء من صرف الدعم لكل اسرة تنطبق عليها شروط الاستحقاق.
واشار الى انه سيتم ارسال قوائم إلكترونية بأسماء المستحقين للدعم من ارباب الاسر العاملين في القطاع العام والمتقاعدين العسكريين والمدنيين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المتقاعدين ومستفيدي المعونة الوطنية للجهات التي يعملون فيها او التي تتولى صرف الرواتب الشهرية الخاصة بهم ليتم صرفها لهم.
وطلب من ارباب الاسر عدم مراجعة البنوك الا بعد ان تصلهم رسالة تبلغهم بالتوجه للبنك لاستلام مستحقات الدعم، وعليهم اصطحاب الهوية الشخصية وصورة عنها.

مقالات ذات صلة

السوق مفتوح المؤشر 1879.75 0%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock