أخبار النجومالرياضة

15 ألفا مكافأة التأهل للاعبي المنتخب.. “فيفا” يحكم ضد سحاب بسبب جوناثان

النبر يفتتح محله بدبي ويتدرب بالشباب.. باتريك يزيد أوجاع الرمثا.. "أوضاع اللاعبين" تبت بشكاوى

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“فيفا” يلزم سحاب بدفع مستحقات جوناثان
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم أمس الإثنين، حكما رسميا يلزم نادي سحاب، بدفع مبلغ 5250 دولارا، للمحترف البرازيلي السابق في الفريق جوناثان.
وأرسل الاتحاد الدولي يوم أمس، قرار الحكم رسميا للجهات المعنية، معلنا منح النادي 45 يوما لسداد المبلغ، أو مواجهة عقوبات إضافية.
وأكد المحامي عماد حناينة، الذي يتولى الدفاع عن جوناثان، تسلمه رسميا قرار الحكم الصادر عن “فيفا”، مشيرا إلى ضرورة دفع مستحقات اللاعب خوفا من تضاعف العقوبة.
وبين الحناينة لـ”الغد”، أن المحترف البرازيلي، توجه للفيفا عقب خروجه من سحاب مباشرة، لضمان الحصول على مستحقاته المالية.
15 ألفا للاعبي “النشامى” في حال التأهل
يعتزم اتحاد كرة القدم، صرف مبلغ 15 ألف دولار لكل لاعب من لاعبي المنتخب الوطني، في حال التأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.
وتفيد المعلومات أن اتحاد كرة القدم، وفي جلسته الأخيرة التي عقدت الأسبوع الماضي، بحث موضوع المكافآت، حيث تم التباحث في صرف 15 الفا لكل لاعب في حال التأهل.
الاتحاد اقترح هذه المكافأة للاعبين فقط، من دون التطرق للأجهزة الفنية والإدارية والطبية للمنتخب، وهو ما أثار حفيظة الأجهزة الأخرى العاملة في المنتخب.
ووفق المعلومات الواردة من الكويت، فإن تلميحات تلقاها رئيس وفد المنتخب في الكويت منصور عبيدالله من أعضاء في وفد النشامى، يستفسرون عن سبب استثناء بقية الأعضاء من المكافأة، وتخصيصها فقط للاعبين، ليعد عبيدالله ببحث هذه الملاحظة مع الاتحاد.
مكافآت آسيا تعود للواجهة
إلى ذلك، عادت مكافآت التأهل للدور الثاني من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم التي جرت في الإمارات في العام 2019، إلى الواجهة مجددا، وذلك خلال وجود وفد المنتخب حاليا في الكويت.
عودة المكافآت للواجهة، جاءت من خلال ترقب وفد المنتخب لاجتماع اتحاد كرة القدم الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي، حيث كان الجهازان الفني والإداري يأملان بقرار يقضي بصرف المكافأة التي تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار، للجهازين الفني والإداري، وهو ما لم يحصل في جلسة الاتحاد الأخيرة.
وعقب نهاية الجلسة، حاول وفد المنتخب التواصل مع اتحاد الكرة، لمعرفة مخرجات الاجتماع، وفيما إذا تم الإقرار بصرف المكافأة، ليأتي الرد بعدم اتخاذ قرار بصرفها، وهو ما لم يعجب وفد المنتخب.
يشار إلى أن قصة مكافآت آسيا 2019، تتلخص في صرف المكافأة للاعبين فقط، واستثناء الجهازين الفني والإداري، على أن يتم صرفها لهم لاحقا، ولكن دون أن يحصل ذلك، ما أثار حالة من التذمر داخل صفوف المنتخب.

حفرة بجانب مقاعد البدلاء في ملعب البولو – (من المصدر)

اتحاد الكرة طلب من المنتخب حاليا التركيز فقط على المباريات القادمة والمهمة، والبحث عن التأهل للدور الحاسم، على أن يتم بحث كل تلك التفاصيل الثانوية لاحقا، معتبرا أن النتائج هي الأهم في المرحلة الحالية.
النبر يفتتح مشروعه بدبي ويتجه لشباب الأردن
عاد اللاعب يوسف النبر من الإمارات العربية المتحدة، بعد أن افتتح مشروعه التجاري الجديد في دبي، والمتمثل بصالون حلاقة للرجال.
وحصل النبر على توكيل من ماركة عالمية، بافتتاح صالون حلاقة في دبي، وبمواصفات عالمية، علما أنه سبق وأن افتتح صالونا بالمواصفات ذاتها في عمان.
النبر الذي لا يرتبط حاليا بأي فريق محلي، التحق فور عودته من دبي، بتدريبات فريق شباب الأردن، على أمل التوصل لاتفاق معه للعب في الفريق خلال المرحلة المقبلة.
ووفق المعلومات، فإن هناك تقاربا في المفاوضات بين النادي واللاعب، بانتظار الأيام القليلة المقبلة لحسم الموضوع.
ويعتبر النبر من اللاعبين المجتهدين، من خلال الحفاظ على جاهزيته بالتدريبات الفردية المنتظمة، استعدادا للعودة إلى الملاعب والمنافسات.
باتريك مرشح لزيادة أوجاع الرمثا
بات المحترف النيجيري السابق في فريق الرمثا لكرة القدم، مرشحا لزيادة أوجاع نادي الرمثا، بسبب شكوى تقدم بها ضد النادي، على أن يصدر الحكم فيها من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قريبا.
وكشف باتريك خلال حديثه مع أحد المقربين منه من اللاعبين الأردنيين، انه ينتظر خلال الأيام المقبلة، صدور حكم من “فيفا” ضد الرمثا، كاشفا عن شكوى سبق وأن تقدم بها ضد النادي الذي قام بفسخ عقده، بعد إغلاق سوق الانتقالات.
وبين باتريك أنه وقبيل فسخ عقده، حاول إقناع نادي الرمثا، بعدم فسخ عقده في هذه الفترة التي أغلق فيها سوق الانتقالات، حتى لو جلس على مقاعد البدلاء، لافتا إلى أنه سيتجه للاتحاد الدولي لو تم الإقدام على فسخ العقد، وهو ما فعله الرمثا.
وتوقع المترف النيجيري، أن يصدر “فيفا” حكما في الفترة القريبة المقبلة، لإلزام النادي بدفع مستحقاته.
ويعيش نادي الرمثا حاليا في أزمة مالية صعبة جدا، بسبب شكاوى 4 من المحترفين الأجانب السابقين، والذي حكم لهم الاتحاد الدولي بأكثر من 100 ألف دولار، بانتظار ما ستسفر عنه الشكوى التي رفعها باتريك.
“أوضاع اللاعبين” تصدر أحكاما لصالح لاعبين ومدربين
أصدرت لجنة أوضاع اللاعبين في جلستها الأخيرة، مجموعة من الأحكام والقرارات المتعلقة بشكاوى لاعبين ومدربين ضد أنديتهم، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة.
وبعد فترة غياب طويلة عن الاجتماعات، عادت لجنة أوضاع اللاعبين، لعقد اجتماع تم فيه اتخاذ قرارات تلزم الأندية بصرف مبالغ محددة للاعبين والمدربين.

اللاعب يوسف النبر – (أرشيفية)

وبدأ اتحاد كرة القدم بالاتصال باللاعبين المعنيين، لإبلاغهم بصدور قرار لجنة أوضاع اللاعبين بشأن الشكاوى التي تقدموا بها، كما أبلغهم الاتحاد أيضا بإمكانية التواصل معه لمعرفة حيثيات الحكم الذي صدر، وبالتالي التوجه إلى الأندية للمطالبة بالمستحقات التي تم الحكم فيها.
وتساهم هذه الاحكام، في تأزيم موقف الأندية المرشحة لمزيد من العقوبات، في ظل عدم قدرتها على صرف مستحقات اللاعبين والمدربين، وبالتالي ترشيح تعرضها لعقوبات جديدة.
عملية للعسولي اليوم
ينتظر أن يخضع لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم أنس العسولي اليوم الثلاثاء، لعملية تنظير وتنظيف للركبة، في مستشفى الأميرة هيا العسكري.
واعلن نادي الحسين اربد، أن العملية تقتصر على تنظير وتنظيف الركبة، لمعالجة الآلام التي يشعر بها اللاعب، وبالتالي السعي لعودته للملاعب في اسرع وقت.
الحوراني يوقع على كشوفات الأهلي
وقع اللاعب أحمد الحوراني رسميا على كشوفات فريق النادي الأهلي، لتمثيل فريقه خلال منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
وسبق للحوراني أن لعب في عدة أندية في مصاف أندية المحترفين والأولى، حيث يمتلك خبرة جيدة ينتظر أن تنعكس على الأهلي خلال الدوري.
يشار إلى أن فريق الأهلي تعاقد مع جهاز فني يضم محمد المحارمة وبهاء جمال ومدرب الحراس مازن عبيد.
فريق الحرس يدعم أندية المحترفين
نجح فريق الحرس الملكي الخاص لكرة القدم، في دعم الأندية، من خلال الموافقة على إجراء لقاءات ودية مع أندية المحترفين والأولى.
ويقدم الحرس الملكي خدمة للأندية، من خلال اللعب معها بفريق يضم نخبة من نجوم الأندية، ما ينعكس إيجابا على استعدادات الأندية واستعدادات الحرس لدوري القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي.
وحقق فريق الحرس الملكي الفوز على فريق اتحاد الرمثا 2-0، قبل أن يفوز أول من أمس على فريق الأهلي 5-2، بانتظار مواجهة فريق الرمثا يوم 15 الحالي، إلى جانب مباريات أخرى قريبة.
ويشرف النجم السابق إبراهيم السقار على تدريب فريق الحرس الذي يضم نخبة من النجوم أمثال منذر ابو عمارة ومالك شلبية وعامر ابو هضيب وأحمد هشام ومحمد ابو زريق ومحمد وائل الزعبي، إلى جانب نخبة من النجوم الملتحقين حاليا بصفوف المنتخبين الأول والأولمبي.
سفاح يغيب شهرين
يغيب نجم دفاع فريق الحسين اربد لكرة القدم أحمد سفاح عن الملاعب لحوالي شهرين، بعد تعرضه لكسر في عظمة الكاحل.
وبدأ اللاعب خطوات العلاج، تمهيدا للعودة للفريق خلال مرحلة الغياب من دوي المحترفين لكرة القدم.
الحارس شطناوي يشارك في دوري “سي”
يشارك حارس المرمى محمد شطناوي، في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث “سي”، المقامة حاليا في النادي العربي، بإشراف المحاضر إسلام ذيابات.

المحترف النيجيري السابق في الرمثا باتريك – (أرشيفية)

ويرغب شطناوي الذي لا يلتزم حاليا مع أي من الأندية، في التوجه لمجال التدريب في السنوات المقبلة.
ومن الملاحظات الملفتة في الموسم الكروي الحالي، عدم تعاقد أندية المحترفين، مع نجوم بارزين أمثال الحارس محمد شطناوي الذي سبق أن لعب في المنتخب الوطني، وأندية مثل الحسين إربد والفيصلي ومعان، وذلك بسبب ضعف القدرات المالية للأندية.
وينتظر أن تلجأ أندية للشطناوي لحماية مرماه، خلال مرحلة الإياب من الدوري، أو في الموسم الكروي المقبل.
قاسم يطلب معسكرا لمدة 4 أيام
طلب المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم أسامة قاسم، من إدارة النادي، العمل على تأمين معسكر تدريبي داخلي في مدينة إربد، لمدة 4 أيام، واعتبارا من يوم السبت المقبل.
ويأتي هذا الطلب، لرفع درجة جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا، استعدادا لاستئناف دوري المحترفين.
ويتوقع أن توافق اللجنة المؤقتة للنادي، على طلب المدير الفني، سعيا لتوفير كل متطلباته، بحثا عن نتائج أفضل خلال مرحلة الإياب من الدوري.
يشار إلى أن قاسم الذي تسلم مهمة تدريب الفريق متأخرا، يرى أن فترة توقف الدوري التي تمتد لحوالي 40 يوما، تعتبر مناسبة لإعادة بناء الفريق وفق رؤيته الفنية، بحثا عن المنافسة خلال المرحلة المقبلة.
أردنيون في قطر يطمئنون على خطاب
حرصت مجموعة من النجوم الأردنيين في قطر، من الإعلاميين والمدربين العاملين في الدوحة، على الاطمئنان على نجم المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم طارق خطاب، بعد العملية التي خضع لها يوم أمس في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة.
وكان الجهاز الطبي المشرف على العملية، أبلغ “خطاب” بنجاح العملية بامتياز، ما يعني الحاجة لبعض الوقت تمهيدا للعودة إلى المنافسات.
واطمأن الزائرون والمتصلون بخطاب على نجاح العملية، مبدين استعدادهم لتوفير كل ما يحتاجه اللاعب خلال إقامته في الدوحة، ومتمنين له سرعة العودة للمنافسات.
وسيخضع خطاب لبرنامج تأهيلي في قطر، قبل العودة إلى عمان لاستكمال برنامج التأهيل، تمهيدا لاستئناف التدريبات بشكل تدريجي.
يشار إلى أن “خطاب” تعرض لإصابة في الرباط الصليبي للركبة، خلال مباراة فريقه أمام معان بدوري المحترفين، ما تسبب في ابتعاده عن مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في التصفيات الآسيوية المشتركة الجارية فعالياتها حاليا في الكويت.
لاعبات يلفتن الانتباه لخطر حفرة في “البولو”
لفتت لاعبات في دوري المحترفات لكرة القدم، من خطورة حفرة موجودة بجانب ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، تعرض لاعبات لخطر الإصابة.

مدرب فريق الحرس الملكي إبراهيم السقار – (أرشيفية)

اللاعبات أشرن إلى وجود حفرة بجانب مقاعد البدلاء، بعمق حوالي 180 سم، تعرضهن في بعض الأحيان للإصابة، وهو ما حصل مع إحداهن، عندما كانت مندفعة أثناء اللعب، وخرجت من محيط الملعب، وكانت معرضة للسقوط في هذه الحفرة، قبل أن تتدارك الأمر في اللحظات الأخيرة.
“الغد” تواصلت أيضا مع مدربين في دوري المحترفات، أكدوا خطورة هذه الحفرة، كما تحدثوا عن ملاحظة أخرى، تتمثل في خوفهم من غرف الغيار، خاصة أن “لمبة إضاءة” كبيرة سبق أن سقطت من سقف إحدى الغرف، دون أن تحدث أضرارا.
وتمنى المدربون أن يجري اتحاد الكرة صيانة للملعب ومرافقه، حفاظا على سلامة اللاعبات والمدربين والمدربات، خاصة أن مباريات دوري المحترفات تجرى على الملعب الذي يشهد أيضا تدريبات منتخبات السيدات، وأندية بدوري المحترفين.

كواليس النجوم

• متابعون للمنتخب الوطني لكرة القدم في الكويت، لمسوا خلال التدريبات، تغييرا في سلوك المدير الفني فيتال بوركلمانز، الذي لم يعد يحب المزاح على غير عادته، إلى جانب عدم حديثه مطولا مع مساعديه أو الجهاز الإداري كما جرت العادة، ويكتفي في الحديث لدقائق معدودة.. متابعون أيضا يستفسرون عن مدرب اللياقة البدنية كريم مالوش، ومصيره مع المنتخب.. الشارع الرياضي يتحدث عن ضرورة إعادة ترتيب الأوراق بعد انتهاء التصفيات، خاصة إذا ما ذهبنا للدور الحاسم الذي يتطلب تركيزا وتخطيطا أفضل.
• تشهد الأيام الحالية، ارتفاعا في وتيرة المباريات الودية لأندية المحترفين والدرجة الأولى، في ظل قرب استئناف دوري المحترفين، وقرب انطلاق دوري الدرجة الأولى.. ملعب المفرق بات ملاذا لعدد من الأندية لاجراء مباريات ودية، للاستفادة من أرضيته العشبية.
• المدرب العراقي ثائر جسام الذي تواجد في عمان خلال الأشهر الماضية، يتواجد حاليا في العراق مدربا لفريق الطلبة العراقي الذي يعاني من أزمة في النتائج.. جسام كان يأمل بالعمل في الأندية المحلية بدوري المحترفين، ولكنه لم ينجح في ذلك، بسبب مطالبه المالية العالية التي ترى الأندية أنها لا تتلاءم مع أوضاعها المالية الصعبة.
• المحترف السوري سامر السالم، الذي سبق وأن احترف في أكثر من ناد محلي، ما يزال ضمن خيارات أحد أندية المحترفين… النادي المحترف حاول التعاقد مع السالم قبل انطلاق الموسم، ولكنه اصطدم بارتفاع تكاليف هذا التعاقد، ما دفعه للتعاقد مع محترف آخر بتكاليف أقل.. النادي يدرس حاليا ابعاد المحترف الحالي، والتفكير بمحترف آخر ربما يكون السالم في حال تم الاتفاق معه.
• مدرب سابق لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، يعاني من صعوبة التواصل مع إدارة النادي، لطلب مستحقاته المالية المتأخرة.. المدرب كشف لمقربين منه، أن الإدارة تتجاهل اتصالاته، ما يدفعه للتفكير بتقديم شكوى رسمية، وهو ما لا يرغبه في الوقت الحالي.
• لاعبون في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، فضلوا تأجيل إعلانهم الاحتجاب عن التدريبات، بناء على حديث من إدارة النادي، بقرب حصولها على دفعات مالية من اتحاد كرة القدم قريبا.. اللاعبون حددوا مهلة لصرف جزء من رواتبهم الشهرية المتأخرة، أو اللجوء إلى الاحتجاب كخيار أخر.. أحد اللاعبين كشف عن خيار جديد يتمثل في طلب فسخ العقد، مستندا إلى التعليمات التي تتيح له ذلك، في ظل عدم التزام النادي بصرف رواتبه خلال 3 أشهر.. يشار إلى أن لاعبين لم يتسلموا رواتبهم منذ 5 أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock