إربد

15 سيارة تشارك في إطفاء حريق ضخم شب بمكب الأكيدر

أحمد التميمي
الرمثا – شب حريق كبير في موقع مكب نفايات الأكيدر في محافظة إربد، جراء عدم طمر النفايات بشكل آمن مما تسبب بتراكم النفايات بشكل كبير، وفق مصادر في الدفاع المدني.
وتسبب الحريق الذي نشب أول من أمس بمعاناة الأهالي القريبين في المنطقة جراء الدخان الكثيف الذي ما يزال يغطي سماء المنطقة.
وحسب المصادر فإن حريقا ضخما اندلع في مكب النفايات مساء أمس، وتسبب بآثار بيئية وصحية على السكان، مشيرة إلى أن الحريق أتى على مساحات واسعة من المكب الذي تبلغ سعته حوالي 600 طن يوميا.
وأشارت إلى أن 15 سيارة إطفاء حضرت إلى مكان الحريق بعد اتصالات عديدة من قبل المواطنين استمرت ساعات طويلة، ولم تتمكن من إطفاء الحريق، حيث شارك في عملية الإطفاء صهاريج وقلابات خاصة في محاولة لعدم امتداد الحريق إلى مناطق سكناهم.
من جهته، أكد رئيس مجلس الخدمات المشتركة المهندس نصر القواسمة في تصريح صحفي عدم السيطرة على الحريق حتى مساء أمس، رغم استخدام سيارات الإطفاء وآليات المكب واستئجار آليات لنقل الأتربة لطمر الحريق.
وتوقع القواسمة أن تتم السيطرة على الحريق خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرا الى الصعوبات التي تواجهها فرق الإطفاء نتيجة طبيعة المكب الذي قارب عمره الافتراضي على الانتهاء الذي امتد إلى ثلاثين عاما.
وفيما يتعلق بانبعاث غازات سامة من الحريق والتي يشتكي منها أهالي القرية وأهمها غاز الميثان، أكد القواسمة أن الغازات لا تصل إلى المناطق التي يقطنها أهالي القرية وذلك بفعل الرياح التي تكون معاكسة لاتجاه السكان.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock