فنون

150 طالبة وطالبا يصدحون بأصواتهم في أمسية “فيروزيات”

عزيزة علي

عمان- مندوبا عن وزير الثقافة والشباب، افتتح الفنان عماد مدانات مدير وحدة التصميم في وزارة الثقافة الأمسية الموسيقية الثانية عشرة التي أقامتها مدارس الكلية العلمية الإسلامية لطلبتها أمس، تحت عنوان “فيروزيات”، على مسرح مدارس الكلية في جبل عمان، بحضور مديري إدارة الكلية وأهالي الطلاب المشاركين.
قدمت الأمسية المتميزة بحناجر “150 طالبا وطالبة” من “6” مدارس من مجموعة مدارس الكلية العلمية الإسلامية التي هي “11” مدرسة منتشرة في الأردن، وبمشاركة أساتذة التربية الموسيقية الذين قدموا عرضا موسيقيا غنائيا اشتمل على ألوان وأغان مختارة من روائع أغاني فيروز المميزة.
وأشاد عماد مدانات بالأمسية النوعية التي قدمها طلاب هذه الكلية، مبينا أن الموسيقى تسمو بالروح وترتقي بها، وهي تغذي العقول، فالأمم تعرف بثقافاتها وفنونها التي هي جزء مهم في حضارتها وهويتها، كما أن المدرسة هي بيئة حاضنة لهذه المواهب من جيل الشباب.
المدير العام للمدارس د. جمانة أبو حجلة، رحبت بمندوب وزارة الثقافة لحضوره هذه الأمسية، وقدمت له درعا من الكلية، مشيرة الى أن الكتاب يترجم الخواطر ويغذي العقول، بينما الموسيقى تترجم المشاعر وتغذي النفوس وتصقل الحس الإنساني وتسمو بالقيم والأخلاق والعمل بروح الفريق، لذلك جاء اهتمام الكلية العلمية الإسلامية بطلابها وتحصيلهم في مختلف العلوم والمعارف.
وأشارت أبو حجلة الى أن الكلية تبذل أقصى جهدها في الكشف عن مواهب طلابها في المناحي كافة، من أجل تعزيزها وصقلها لتكون جزءا من مكونات ثقافتهم وما يكتسبونه في سنوات عمرهم في مدارس الكلية العلمية الإسلامية، فهي العنوان والهوية التي يعتز بها خريجونا.
وقالت أبو حجلة “إن هذه الأمسية هي خلاصة جهد وخبرة لمعلمي التربية الموسيقية لعام دراسي يوشك على أن ينقضي، في الكشف عن المواهب والقدرات الخاصة للطلبة في مجال الموسيقى والعزف والغناء وصقل هذه المواهب مع الحرص على تنمية الحس والذوق الرفيع وتعزيز منظومة القيم عندهم وتعظيم عمل الجماعة في تحقيق الإنجازات”.
اشتملت الأمسية على فقرات موسيقية؛ حيث قدم طلبة مدارس الجبيهة “البنين، البنات، البرنامج البريطاني”، أغنية “خبطة قدمكم”، أما أغنية “الحلوة دي”، فأدتها طالبات البرنامج البريطاني بتدريب الأستاذ أحمد رامي، أما أغنية “شتي يا دنيا شتي”، فقدمتها طالبات البنات مدرسة الجبيهة، بتدريب المعلمة سهى المصري، وقدم أطفال روضة جبل عمان أغنية “تك تك تك يا أم سليمان”، من تدريب المعلمة دينا حمدان، أما أغنية “نسم علينا الهوى”، فقدمها طلاب البنين مدرسة الجبيهة تدريب المعلمة بيان ملكاوي، وقدم طلبة المختلطة جبل عمان أغنية “سهر الليالي”، وكان الختام بأغنية “عودك رنان”، قدمها الأستاذ أحمد رامي والأستاذ حسن سلطان، وأشرف على التوزيع الموسيقي مشرف التربية الموسيقية الأستاذ سامر زيتون.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock