أخبار محليةاقتصاد

16.6 مليون دينار أرباح “الإسلامي الأردني” قبل الضريبة للربع الأول

عمان-الغد– حقق البنك الإسلامي الأردني، خلال الربع الأول من العام الحالي، أرباحاً قبل الضريبة بلغت حوالي 16.6 مليون دينار مقابل حوالي 15 مليون دينار للربع الأول من العام الماضي وبنسبة نمو بلغت 10.4 % وبعد الضريبة بلغت حوالي 10.4 ملايين دينار مقابل حوالي 10.2 مليون دينار للربع الأول من العام الماضي وبنسبة نمو بلغت 2.3 %.
وصرح رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف، قائلا “إن النتائج المالية التي حققها البنك الإسلامي الأردني خلال الربع الأول من العام الحالي والتي صادق مجلس إدارة البنك عليها خلال اجتماعه الذي عقد في عمان أمس، تؤكد سلامة وقوة المركز المالي للبنك وصلابة ميزانيته، وجودة أصوله، رغم مختلف التحديات التي ما تزال تحيط بالمنطقة، كما واصل البنك وخلال الربع الأول من العام الحالي الحصول على جوائز عالمية وتصنيفات ائتمانية وشرعية مميزة”، معرباً عن اعتزازه بجهود الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في البنك لما تم تحقيقه من نتائج، وما تبذله الجهات الرسمية والرقابية والبنك المركزي الأردني لدعم وتطوير القطاع المصرفي الأردني والصيرفة الإسلامية.
وفي تعليقه على النتائج التي حققها البنك، قال المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، موسى شحادة “إن مصرفنا مستمر ببذل المزيد من الجهود لتحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة، فالنتائج المالية التي حققها مصرفنا حتى 31/3/2019 تؤكد سلامة السياسة التي يعتمدها البنك ليعزز موقعه في القطاع المصرفي الأردني ويحقق رسالته الداعمة للاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي، فقد بلغت موجودات البنك بما فيها (حسابات الاستثمارات المقيدة) وحسابات الوكالة بالاستثمار (المحافظ الاستثمارية) وحسابات الوكالة بالاستثمار) حوالي 4.64 مليار دينار”.
وبلغت التسهيلات الممنوحة للعملاء بما فيها (حسابات الاستثمارات المقيدة وحسابات الوكالة بالاستثمار (المحافظ الاستثمارية) وحسابات الوكالة بالاستثمار) حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي حوالي 3.6 مليارات دينار.
وبلغت ودائع العملاء بما فيها (حسابات الاستثمارات المقيدة وحسابات الوكالة بالاستثمار (المحافظ الاستثمارية) وحسابات الوكالة بالاستثمار) حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي حوالي 4.11 مليار دينار.
وقد انعكست هذه النتائج على مؤشرات الأداء الرئيسية للبنك؛ حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال كما في 31/3/2019 حوالي 22.48 % وتغطية الديون غير العاملة 113.23 %. وارتفعت حقوق الملكية حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي الى حوالي 404 ملايين دينار.
وبين شحادة أن البنك عزز من تواجده في السوق المصرفي الأردني من خلال التوسع في شبكة التفرع حتى وصلت خلال الربع الأول من العام الحالي الى 107 فروع ومكاتب، وذلك بافتتاح فرع ومكتب جديدين، بالإضافة الى توفير 234 جهاز صرف آليا منتشرة في جميع أنحاء الأردن مع الاستمرار بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية الحديثة التي تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وتطبيق أفضل القواعد والنظم والإجراءات التي تعزز الثقة في البنك وأنشطته المختلفة من خلال التزام البنك بتعليمات الحاكمية المؤسسة وفقاً لأفضل الممارسات الدولية وتعليمات البنك المركزي الأردني.
وأضاف شحادة “أن البنك مستمر في تعزيز الشمول المالي من خلال تنويع الاستثمارات والتمويلات التي يقدمها لتشمل مختلف فئات المجتمع من أفراد وشركات ومؤسسات صغيرة ومتوسطة الى جانب تقديم التمويلات الكبرى لمختلف المؤسسات الوطنية بمختلف القطاعات؛ حيث تم خلال الربع الأول من العام الحالي توقيع اتفاقيتي تمويل بالمرابحة مع شركة الكهرباء الوطنية بمبلغ 334 مليون دينار وبكفالة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك دعماً للاقتصاد الوطني ونشاطات مؤسساته التي تنعكس على خدمة المجمع المحلي وتعزز من دور البنك في تحمله مسؤولياته الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1855.89 0.26%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock